السبت 06 آذار , 2016

وزارة الاعمار تتعاقد مع شركة ايرانية لتنفيذ مشاريع الطرق والجسور

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الأحد، توقيع عقد مع شركة لبنانية متخصصة في تنفيذ مشاريع الطرق والجسور، لتأهيل الطريق الدولي السريع، وكشفت أن مشروع التأهيل سيشمل المقطعين (ط-7 وط-8)، فيما أكد الوزير طارق الخيكاني سعي وزارته الى تطوير امكانياتها عن طريق مشاركة الشركات ونقل الخبرات والتجارب.

وذكر المركز الاعلامي لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه, إن "وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني وقع، اليوم، في مقر الوزارة في بغداد، عقدا مع الشركة اللبنانية الاستشارية (TEAM INTERNATIONAL)، المتخصصة في تنفيذ مشاريع الطرق والجسور، لتأهيل الطريق الدولي".

وأضاف البيان، أن "الشركة ستشرف على إعادة تأهيل مشروع المرور السريع رقم 1 للمقطعين (ط -7، ط-8)"، مشيرا الى أن "العقد جاء وفق تعليمات وضوابط البنك الدولي للاشراف على المشاريع، لضمان السيطرة النوعية على الاعمال المنفذة وتحقيق افضل النتائج".

ونقل البيان عن الوزير طارق الخيكاني قوله، إن "الوزارة تسعى الى تطوير امكانياتها عن طريق مشاركة الشركات ونقل الخبرات وتجارب الدول المتقدمة في مجال الاعمار والبناء وتبادل الخبرات".

من جانبه قال مدير عام الشركة عارف شمص بحسب البيان، إن "الشركة ستدخل في المستقبل القريب وبقوة للاسهام في اعمار العراق".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات