وكالة

في ذكرى قصف مطار كربلاء الدولي..العتبة الحسينية تؤكد استمرار العمل

twitter sharefacebook shareالسبت 13 آذار , 202152

أكدت العتبة الحسينية، اليوم السبت، استمرار العمل في مطار كربلاء الدولي بالرغم من العقبات التي عرقلت تنفيذ هذا الصرح المهم.

وجاءت هذه التصريحات بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لاستهداف مشروع مطار كربلاء الدولي من قبل الطيران الأمريكي في (13 آذار/ مارس 2020).

وقال الأستاذ حسن رشيد العبايجي نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، والمدير المفوض لشركة (طيبة كربلاء) المنفذة لمشروع مطار كربلاء الدولي في حديث للموقع الرسمي تابعته وكالة النبأ للاخبار، إن "العمل في مشروع المطار مستمر، حيث يتم حاليا تنفيذ بعض المرافق، الا انه يسري حاليا ببطئ".

وأوضح، أن "ادارة الشركة وتحت مظلة العتبة الحسينية ماضية ولن تثني عزيمتها أية عقبات لتحقيق انجاز هذا الصرح الكبير ".

وأضاف، أن "مطار كربلاء الدولي سيكون عصب السياحة الدينية بالاضافة الى أنه واحد من المشاريع الاقتصادية التي ستدعم البلد من خلال توفير فرص العمل".

وتابع، أن "موقع المطار المفصلي والقريب على العتبات المقدسة سيوفر سهولة وصول الزائرين القادمين لزيارة العتبات".

وأشار الى، أن "العتبة الحسينية لها دور كبير في تنفيذ المطار ولولاها لما وصل الى هذه المراحل، مبينا "اصرار العتبة الحسينية وعزيمتها شجع وصول العديد من المستثمرين للساهمة بتنفيذ المطار ".

يذكر أن مطار كربلاء الدولي قد تعرض للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي في 13 آذار / مارس 2020 مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين كانوا يعملون في تشييد المطار، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية ادت الى تأخير العمل في المطار مدة (6) اشهر.