وكالة

الصحة تحذر من تفشٍ وبائي يهدد المنظومة الوطنية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 10 آذار , 202190

اعربت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاربعاء، عن اسفها لعدم التزام نسبة غير قليلة من المواطنين بالاجراءات الوقائية والصحية، فيما حذرت من خطورة الموقف الوبائي الحالي الذي يهدد المنظومة الصحية الوطنية.

وقالت الوزارة في بيان: إن "خطة الدعم الصحي لزيارة ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم عليه السلام، نجحت رغم تحديات جائحة كورونا"، مبينة ان "الفرق الصحية الوقائية رصدت نسبة كبيرة من عدم الالتزام والتهاون في تنفيذ الاجراءات والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي رغم نداءاتها المستمرة وتحذيراتها المتكررة من خطورة عدم اتباع تلك التعليمات".

واعربت الوزارة عن اسفها "لعدم التزام نسبة غير قليلة من المواطنين بالاجراءات الوقائية والصحية التي أكدت عليها وزارتنا لأهميتها في حفظ وحماية المواطنين وضمان أمنهم الصحي"، محذرة من "خطورة الموقف الوبائي الحالي الذي من الممكن أن يؤدي إلى حالة تفش وبائي أكبر وأخطر يهدد المنظومة الصحية الوطنية".

واكدت استمرارها "في تقديم كافة خدمات الرعاية الصحية الاولية والثانية والثالثة التخصصية، فضلاً عن تشخيص وعلاج حالات الاصابة بفايروس كورونا".

ودعت الوزارة "كافة المواطنين الى مراجعة اقرب مؤسسة صحية في حال ظهور أعراض الوباء بشكل عاجل وعدم التماهل أو التباطؤ في المراجعة لتقليل مخاطر المضاعفات و نسب الوفيات".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات