السبت 06 آذار , 2016

الاعمار توقع عقد مع شركة لبنانية في تنفيذ مشاريع الطرق والجسور

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان، اليوم الاحد، عن توقيعها عقدا مع شركة لبنانية للإشراف على تأهيل المرور السريع رقم 1، مؤكدة سعيها الى تطوير امكانياتها عن طريق مشاركة الشركات ونقل الخبرات وتجارب الدول المتقدمة.

وقال وزير الاعمار طارق الخيكاني في بيان وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه ان "الوزارة وقعت عقدا مع الشركة اللبنانية الاستشارية المتخصصة TEAM INTERNATIONAL في تنفيذ مشاريع الطرق والجسور"، مشيرا الى ان "الشركة سوف تعمل على اشراف اعادة تأهيل مشروع المرور السريع رقم 1 لمقطعي ط 7-8".

وأضاف الخيكاني ان "العقد جاء وفق تعليمات وضوابط البنك الدولي للإشراف على المشاريع لضمان السيطرة النوعية على الاعمال المنفذة وتحقيق افضل النتائج"، مبينا ان "الوزارة تسعى الى تطوير امكانياتها عن طريق مشاركة الشركات ونقل الخبرات وتجارب الدول المتقدمة في مجال الاعمار والبناء وتبادل الخبرات".

واعلنت وزارة الاعمار والبلديات، في كانون الاول 2015 عن توقيعها عقدا مع احدى الشركات اليونانية لتاهيل طريق المرور السريع ط7 ،مشيرة الى ان كلفة المشروع الذي سيمول من قبل البنك الدولي سيبلغ 95 مليون دولار.

وطريق المرور السريع ط7 هو جزء من الطريق المرور رقم 1 في العراق الذي يربط دول الخليج ببلاد الشام مرورا ببغداد.

ويبدا الطريق طول الطريق حوالي 1200 كم من مدينة ام قصر في محافظة البصرة ويمر بكل من الناصرية والديوانية والحلة وبغداد والفلوجة والرمادي والرطبة حيث يتفرع إلى فرعين الشمالي يذهب منفذ الوليد المؤدي إلى سوريا والجنوبي يذهب منفذ طريبيل المؤدي إلى الأردن.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات