وكالة

ميزات جديدة يطلقها واتس اب ..تعرف عليها

twitter sharefacebook shareالسبت 06 آذار , 2021101

اطلقت شركة واتس أب  مكالمات الصوت والفيديو على تطبيق سطح المكتب الخاص بها، ويدعم التطبيق فقط المكالمات الفردية في الوقت الحالي، لكن الشركة تخطط لإضافة مكالمات جماعية في المستقبل.

 وجميع المكالمات مشفرة من طرف إلى طرف للحفاظ على أسرارك في مأمن من المتطفلين، وستساعد الميزة الجديدة واتس أب على الاستفادة من النمو الهائل في استخدام مكالمات الفيديو، حيث وصلت تنزيلات تطبيق مؤتمرات الفيديو زوم إلى مستويات قياسية أثناء الوباء، كما ازداد استخدام مكالمات الصوت والصورة على واتس أب.

وفي ليلة رأس السنة الجديدة 2020، حقق المستخدمون رقماً قياسياً ليوم واحد يبلغ 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية، ويمكن أن يمنح توسيع الخدمة إلى سطح المكتب المستخدمين شاشة أكبر لمكالماتهم، كما أنه يزيل الحاجة إلى حمل الهاتف أو تثبيته أثناء الدردشة.

وكان بالإمكان استخدام واتس أب في السابق لإجراء مكالمات فيديو عن طريق إنشاء غرف فيس بوك مسنجر، ولكن يمكنهم الآن إجراء هذه المكالمات مباشرة في التطبيق.

وتصل هذه الميزة في وقت صعب بالنسبة للشركة، حيث دفع تحديث مثير للجدل لسياسة خصوصية واتس أب ملايين المستخدمين إلى التوقف عن استخدام التطبيق والانتقال إلى الشركات المنافسة، وفي حين أن التطبيقات المنافسة مثل تلغرام وسيغنال يقدمان بالفعل مكالمات سطح المكتب، فإن إضافة واتس أب لهذه الميزة يمكن أن تقنع البعض بالبقاء على التطبيق.

وقد يكون لدى الشركة أيضاً طموحات للتنافس مع تطبيقات مؤتمرات الفيديو الشهيرة مثل زوم وميكروسوفت تيمز وغوغل ميت، ولكن هذا لن يكون ممكنًا حتى تصل المكالمات الجماعية إلى سطح المكتب، بحسب موقع ذا نيكست ويب.

 ميزة جديدة لإخفاء الصور

يختبر واتس آب حالياً ميزة الصور المخفية، والتي سيطرحها قريباً، وتتيح هذه الميزة إرسال صور تختفي بعد فتحها بوقت قصير.

وسيحتاج مستخدم واتس آب إلى اختيار صورة من المعرض، وعليه النقر على أيقونة تشبه الساعة، سيعرضها التطبيق بقرب شريط "إضافة تسمية توضيحية"، لإرسال الصور المختفية إلى من يريد.

وحسب المصادر لن يحصل متلقي الصورة على خيار حفظ الصورة المختفية في معرض هاتفه أو إعادة توجيهها إلى جهات أخرى.

وأكدت المعلومات أن الميزة ستتوفر على واتس آب لمستخدمي نظامي iOS وأندرويد قريباً، حسب صحيفة إنديان إكسبرس.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات