عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 05 آذار , 2016

السعودية تدعو الى رحيل الاسد بداية العملية الانتقالية وليس في نهايتها

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم السبت، ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الأسد في "بداية" العملية الانتقالية وليس في نهايتها، فيما أشار إلى أن جيش بلاده سيتسلم شحنة من الأسلحة الفرنسية تم طلبها سابقا من أجل لبنان.

وقال الجبير في تصريح خلال زيارة لفرنسا، "بالنسبة لنا الأمر واضح جدا، يجب أن يكون، رحيل الأسد، في بداية العملية الانتقالية وليس في نهاية العملية"، مؤكدا "لن يستغرق الأمر 18 شهرا".

وأضاف الجبير، أن "السعودية ستتسلم شحنة من الأسلحة الفرنسية كانت قد طلبتها في الأصل من أجل لبنان"، لافتا إلى "اتخاذ قرار بإيقاف منح الجيش اللبناني مساعدات عسكرية بثلاثة مليارات دولار وبدلا من ذلك سنعيد توجيهها إلى الجيش السعودي لذلك سيتم استيفاء العقود مع فرنسا، لكن الزبون سيكون الجيش السعودي".

يشار إلى أن الولايات المتحدة وحكومات غربية، كانت تدعو من قبل إلى رحيل الأسد مبكرا، قد تراجعت عن مطلبها بعد أن تعزز موقفه بالتدخل الروسي في سوريا منذ أيلول الماضي.

وعلقت السعودية في شباط الماضي حزمة مساعدات قيمتها ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبناني ردا على عدم إدانة بيروت لهجمات تعرضت لها بعثتان دبلوماسيتان سعوديتان في إيران.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات