وكالة

الكاظمي: جهود الأسرة التعليمية لن تذهب سدى

twitter sharefacebook shareالأثنين 01 آذار , 202149

اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، ان جهود الأسرة التعليمية والمؤسسات التربوية لن تذهب سدى.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم إستقبل وفد نقابة المعلّمين برئاسة نقيب المعلّمين وأعضاء من النقابة بمناسبة يوم المعلّم"، لافتا الى ان "الكاظمي قدّم في مستهل اللقاء التهنئة لوفد المعلمين بعيدهم قائلًا : إن لي الشرف أن أقف أمام أساتذتي من المعلمين وأن أشاركهم عيدهم، وبين إن معنى المعلّم وأهميته يتجسّدان بتمثيله الحضارة، حيث أن التعليم مثّل أول نقلة نوعية في مسيرة الحضارة الإنسانية بنقل المعرفة من جيل الى آخر".

واشار الكاظمي في حديثه الى الوفد اطلاعه الدقيق على الصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم اليوم في العراق ، كذلك إيمانه بأن "جهود الأسرة التعليمية والمؤسسات التربوية لن تذهب سدى، وإن العقبات الظرفية ستزول أمام الإصرار على تجاوزها، مثلما نجحنا في تجاوز كل التحديات الأخرى".

وأضاف الكاظمي: إننا "حين نقول إن العراق هو معلّم الحضارة، فذلك لأن هذه البلاد نقلت معارفها الى الإنسانية جمعاء، وهذا يلقي ضوءا على دوركم الأساس في إحياء حركة التنوير والثقافة، وهي مهمة ليست بالسهلة".

وأعرب رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، عن "يقينه بأن يرى المعلم العراقي وقد صار بمثابة الأم والأب والصديق للاجيال الناشئة"، موصيا بـ"ألّا تقصروا إزاءهم، فلا مستقبل دون أن نعلّم أجيالنا القادمة ونربيها على قيم المحبة والتسامح والوطنية".

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات