عاجل
وكالة

صحة كربلاء تتلف كميات كبيرة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية

twitter sharefacebook shareالأحد 28 شباط , 202184

أعلنت دائرة صحة كربلاء، ضبط وتتلف كميات كبيرة من المواد الغذائية "مُنتهية الصلاحية"، فيما تشدد إجراءاتها الرقابية في السيطرات الخارجية والأسواق والمحال التجارية.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة لدائرة صحة كربلاء الدكتور كرار جواد العباسي في بيان، تلقته "وكالة النبأ، اليوم الاحد، أن "الفرق الرقابية الصحية بقطاع المركز ومن خلال جولاتها الرقابية ، التي شملت معظم أحياء المدينة ، تمكنت من ضبط وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية الصلبة والسائلة غير الصالحة للإستهلاك البشري".

ولفت العباسي إلى إنه " تم تشديد الإجراءات في السيطرات الخارجية ، ومنع دخول المواد الغذائية الفاسدة أو المخالفة للمواصفات القياسية العراقية ، بموازاة تكثيف الحملات الرقابية والتوعوية في الأسواق والمحال التجارية ".

وأضاف، إن "الكميات المُصادرة والمُتلفة، بلغت ( 3850) كغم من المواد الغذائية الصلبة، و(2343 ) لتر من المواد السائلة غير صالحة للاستهلاك البشري، عازياً سبب إتلافها لإنتهاء مدة صلاحيتها وسوء خزنها ".

وأشار العباسي إلى أن "عملية الإتلاف تمت في سيارت كابسات البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة ، وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب المحال التجارية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات