وكالة

الصين تهدي العراق 50 ألف جرعة لقاح مضاد لكورونا

twitter sharefacebook shareالأحد 28 شباط , 2021130

كشفت السفارة الصينية في العراق، اليوم الاحد، عن تحميل شحنة اللقاحات الاولى المضادة لفيروس كورونا على متن طائرة عسكرية عراقية من بكين.

وقالت السفارة في منشور لها على فيسبوك، ان "الطائرة العراقية وصلت الى مطار بكين العاصمة الدولي، وبدأت الان عملية شحن اللقاحات الصينية المضادة الكوفيد-19 التي تبرعت بها الحكومة الصينية للحكومة العراقية".

واضافت "من اجل التعبير عن مشاعرها الودية تجاه العراق حكومة وشعبا ومساعدة العراق على التغلب على جائحة كوفيد-19 في أسرع وقت ممكن، قررت الحكومة الصينية التبرع بـ 50000 جرعة من اللقاحات ضد كوفيد-19 للعراق الصديق".

وتابعت أنه "في الوقت الحالي، يحافظ الجانب الصيني مع الجانب العراقي على التواصل الوثيق بشأن نقل اللقاحات وتسليمها".

واوضحت، انه "في عام 2020، لمواجهة تحدي الجائحة كوفيد-19، ساعد الشعبان الصيني والعراقي بعضهما البعض، وبذلا قصارى الجهود للتغلب على الصعوبات معا، ومارسا مفهوم مجتمع تتوفر فيه الصحة للجميع باجراءات عملية".

وتابعت السفارة "لن ننسى ابدا انه بعد تفشي الجائحة في الصين، اعرب العراق حكومة وشعبا عن تعازيها ودعمها للصين بشتى الطرق، بعد تفشي الجائحة في العراق شعرت الصين بنفس الشعور"، مبينة انها "في اوائل شهر مارس عام2020، ارسل الجانب الصيني فريقا من خبراء مكافحة الوباء الى العراق للمساعدة على تحسين الخطة الوطنية العراقية للوقاية من الوباء ومكافحته ، وتبادل الخبرات والأفكار في مجال الوقاية من الوباء مع طاقم طبي العراق".

واشارت الى ان "الصين ساعدت على بناء مختبر الفحص (P.C.R.) وغرفة الفحص بالأشعة المقطعية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات