وكالة

ايران تفتح ملف اخراج القوات الامريكية على طاولة وزير الخارجية

twitter sharefacebook shareالسبت 27 شباط , 202184

اكد سكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم السبت، تأخير تنفيذ قانون أقره مجلس النواب العراقي يقضي بسحب القوات الأجنبية من العراق سيؤجج التوترات وسيصعد الأزمة في المنطقة

وذكرت وكالة تسنيم للأنباء، أن مسؤولا إيرانيا رفيع المستوى اتهم يوم السبت الحكومة الأمريكية بتأجيج "حلقة جديدة من الإرهاب المنظم" بضرباتها الجوية في شرق سوريا يوم الجمعة.

وقال شمخاني خلال لقاء مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الذي وصل طهران صباح السبت، إن "الإجراءات الأمريكية الأخيرة الهادفة إلى تعزيز وتوسيع الأنشطة الإرهابية لداعش في المنطقة والهجمات الوحشية على قوات المقاومة لمكافحة الإرهاب، تمثل بداية دورة جديدة من الإرهاب المنظم".

وشن الطيران الحربي الأمريكي يوم الجمعة غارات جوية على محافظة شرق سوريا بالقرب من الحدود السورية العراقية ، هي الأولى من نوعها في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وحذر شمخاني من أن إيران والدول الأخرى "المناهضة للإرهاب" لن تسمح بإحياء الإرهاب في المنطقة.

وأضاف، أن تأخير تنفيذ قانون أقره مجلس النواب العراقي يقضي بسحب القوات الأجنبية من العراق سيؤجج التوترات وسيصعد الأزمة في المنطقة.

في 5 كانون الثاني (يناير) 2020 ، أصدر مجلس النواب العراقي قرارًا يطالب الحكومة بإنهاء وجود القوات الأجنبية في العراق ، بعد يومين من غارة جوية أمريكية بطائرة مسيرة على مطار بغداد أدت إلى مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس بحرس الثورة الإسلامية الإيراني الفيلق وأبو مهدي المهندس نائب رئيس قوات الحشد الشعبي العراقية شبه العسكرية.

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات