عاجل
وكالة

رئاسة البرلمان تطالب بتحرك عاجل لوقف اعمال العنف بذي قار

twitter sharefacebook shareالسبت 27 شباط , 202170

طالبت رئاسة مجلس النواب، اليوم السبت، الحكومة بالتحرك العاجل لوقف أعمال العنف في محافظة ذي قار، فيما أكدت أنها ستتابع مع نواب المحافظة تطورات الأحداث.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الثاني لرئيس البرلمان، بشير الحداد، في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "الحداد، يعرب عن أسفه لما يحدث في محافظة ذي قار من مظاهرات واحتجاجات بسبب تردي الخدمات وسقوط شهداء وجرحى في ساحة الحبوبي"، مؤكداً ان "رئاسة البرلمان ستدعم وتساند كل الجهود الرامية لتعزيز الأمن والإستقرار وتوفير الخدمات الأساسية".

ودعا الحداد، الحكومة إلى "التحرك العاجل لوقف أعمال العنف في المحافظة، وحماية المتظاهرين السلميين"، مؤكداً ان "رئاسة البرلمان ستتابع مع نواب المحافظة تطورات الأحداث، وستقف مع أهلنا في ذي قار لحين عودة الإستقرار والحياة الطبيعية".

وشهدت ذي قار، امس الجمعة، احتجاجات حاشدة وصدامات بين المحتجين والقوات الأمنية، أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، فيما قدم محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، على اثرها، استقالته من منصبه.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، امس الجمعة، أمراً بتكليف رئيس جهاز الامن الوطني، عبد الغني الأسدي، محافظاً لذي قار.

 

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات