عاجل
وكالة

بشأن مقتل خاشقجي.. حكام الخليج اخوة في الحق والباطل

twitter sharefacebook shareالسبت 27 شباط , 2021145

اكدت عدد من دول الخليج العربي تأييدها للسعودية في قضية مقتل الصحفي السعودي الخاشقجي، مؤكدة رفضها المساس بسيادة المملكة.

الخارجية الإماراتية، أيدت بيان وزارة خارجية المملكة العربية السعودية، وأعربت في بيان نشرته الوكالة الرسمية عن "ثقتها وتأييدها لأحكام القضاء السعودي، التي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية وبكل نزاهة، ومحاسبة كل المتورطين في هذه القضية"، مؤكدةً "وقوف الإمارات العربية المتحدة التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة، ودورها الرئيسي في محور الاعتدال العربي ولأمن المنطقة"، كما شددت على "رفض أي محاولات لاستغلال هذه القضية أو التدخل في شؤون المملكة الداخلية".

البحرين بدرها أعلنت من خلال وزارة الخارجية عن تأييدها لما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية، بشأن التقرير الأميركي.

وأكدت الخارجية البحرينية، على "أهمية الدور الأساسي للسعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وما تضطلع به من سياسة الاعتدال إقليمياً وعربياً ودولياً، وما تبذله من جهود في تعزير الأمن والاستقرار الإقليمي وتعزيز النماء الاقتصادي العالمي"، معربةً عن رفضها لكل ما من شأنه المساس بسيادة السعودية.

الخارجية الكويتية أكدت في بيان، رفضها القاطع لكل ما من شأنه المساس بسيادة السعودية، وشددت على "أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به السعودية إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف وسعيها الدائم لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع تحت قيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان".

الخارجية اليمنية، بدورها، أعلنت عن تأييدها الكامل لما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي

من جهته أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن تأييده لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي، وقال إن "التقرير الأميركي بشأن مقتل خاشقجي لا يعدو كونه رأيًا خلا من أي أدلة قاطعة، ما تقوم به السعودية في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وفي مكافحة الإرهاب هو دور تاريخي وثابت".

المملكة العربية السعودية، رفضت ما ورد في التقرير الأميركي بشأن جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية المملكة بمدينة اسطنبول التركية.

وأفادت وزارة الخارجية السعودية، خلال بيان سابق، بأنها تابعت ما تم تداوله بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس به بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي.

وأضافت أن "حكومة المملكة ترفض رفضا قاطعا ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال"، كما أكدت أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة.

وذكرت في بيان أن الجهات المختصة في المملكة قد أكدت سابقاً أن هذه جريمة نكراء شكلت انتهاكاً صارخاً لقوانين المملكة وقيمها وارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة وخالفت صلاحيات الأجهزة التي كانوا يعملون فيها.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات