وكالة

تحليلات علم النفس لبعض السلوكيات والمشاكل النفسية

twitter sharefacebook shareالسبت 27 شباط , 2021129

النفس البشرية مليئة بالأسرار وغريبة الاطوار ولهذا يعتبر فهمها صعب ونعقد للغاية، حيث للنفس البشرية محركات للسلوك وكذلك دوافع للأفعال التي يقوم بها اي انسان، وللإنسان تجارب تكون محركة للسلوك، وهناك تجارب عديدة قام بها العديد من علماء النفس لتحليل النفس البشرية، ولكن نتائج هذه التحليلات غير مؤكدة مائة بالمائة.

تحليلات علم النفس لبعض سلوكيات والمشاكل النفسية التي يعاني منها الانسان

-إذا كنت تتحدّث لشخص ما وبدأ يرمش عيناه أكثر من المعتاد، فهذا في لغة الجسد يعني أنّه توقّف عن الانتباه إلى حديثك، لذلك توقّف أنت عن الحديث أيضاً.

- بعض الأشخاص يبالغون في إظهار مشاعرهم خاصّةً مشاعر الحزن، ويميلون إلى الدراما بهدف لفت الانتباه ، وهذا اضطراب يعاني منه، كثير من النّاس ويعرف باسم " اضطراب الشخصيّة الهيستيريّة".

-ليلة واحدة بدون نوم ستؤثر على دماغك بشكل كبير، لدرجة أنّك ستكون تقريباً بلا أي محاكمة عقليّة وستنخفض نسبة إدراكك للواقع بشكل ملحوظ.

- غضّ النّظر عن المشاكل وعدم الحديث عنها في العلاقة الزوجية يؤدي إلى فشل العلاقة، لأن المشاكل ستتراكم وسيؤدّي ذلك إلى تصرّفات عدوانيّة لفظية أو جسدية قد تسبب بإنهاء العلاقة.

-غالبية النّاس يقضون ليلهم في تذكّر الأحاديث الّتي خاضوها مع الآخرين خلال الأيّام الماضية، متخيلين الردود الّتي كان يجب أن يقولوها ولم تخطر على بالهم وقتها.

-الطريقة الأفضل للفوز في نقاش ما هي التحدث ببطئ، وبصوت منخفض هذه الطّريقة ستساعدك على إثارة غضب خصمك واستفزازه، ممّا سيجعلك المسيطر خلال النقاش بشكل كامل تقريباً.

-هناك حالة تدعى "Bulimic learning" أو "التعليم النهامي" وهي دراسة معلومات كثيرة في وقت قصير لتجاوز الاختبارات فقط، هذا النوع من أسوأ أنواع التعلّم لأن الطالب لن يفهم ما قيمة أو فائدة المعلومة حيث ينسى سريعاً كل ما قام بدراسته فور انتهاء الاختبار.

-كون الشخص انطوائياً لا يعني بأي شكل من الأشكال أن ذلك نقطة ضعف في شخصيته. كثير من الأشخاص الذين أحدثواً أثراً كبيراً في العالم بقيادتهم وفكرهم وأعمالهم وابتكاراتهم كانوا شخصيات انطوائية. 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات