عاجل
وكالة

هل البكاء مفيد للرجل؟

twitter sharefacebook shareالخميس 25 شباط , 2021164

ثبت علميا أن البكاء يخفف من ضغط الدم والآلام القلبية كما وتشير  الاحصائيات والدراسات الطبية أن 85% من النساء و 73% من الرجال الذين شملتهم الإحصائيات والدراسة شعروا بالارتياح بعد البكاء الصادق وليس دموع التماسيح.

ويعتبر البكاء ردة فعل طبيعية يمكن أن نعيشها في أي وقت كان، إما بسبب الفرح أو الحزن.

وفى المجتمعات الشرقية ربما يعتبر بكاء الرجل شيئاً مشيناً أو دليلاً على الضعف، إلا أن الحقيقة تكمن في أن للرجل الحق فى البكاء، فحبس الدموع ربما يعرض الإنسان مهما اختلف جنسه للخطر، فقد يصاب بأزمات القلب.

ولبكاء الرجال فوائد عديدة منها:

 1- تخرج  السموم

لا تبكِ فقط عندما تكون حزيناً، فالبكاء هو أيضاً استجابة جسمك إلى الكثير من التوتر. عندما تبكي، فإنك تخلص جسمك من هرمون الكورتيزول الذي يرتبط بالإجهاد، والذي يمكن أن يسبب الضرر لصحتك، إذا أصبحت مستوياته غير متوازنة، فالمستويات العالية من الهرمون، يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل كاضطرابات النوم، وانخفاض مستوى المناعة لديك وزيادة الوزن في منطقة البطن.

2- تقتل البكتيريا

دموعك تقتل البكتيريا في عينيك، فهي تحتوي على الليزوزيم، وهو الهرمون الموجود في الحليب واللعاب. عندما تبكي، يتم تحرير الليزوزيم، مما يسفر عن مقتل أكثر من 90% من البكتيريا الموجودة في عينيك، كما أن البكاء يقتل كل السموم الموجودة على سطح جسمك.

3- يمكن أن يحسّن رؤيتك

بعد يوم طويل من العمل على الكمبيوتر والتركيز، تصبح الرؤية غير واضحة وترى بعض الغباش الذي يخيم على عينيك. فعلى مدار اليوم، تصبح الأغشية في عينيك جافة، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان القدرة على التركيز. فالبكاء ينعش هذه الأغشية وينشط الأداء العام لعينيك.

4- يمكن أن يحسن مزاجك

البكاء يخفف من التوتر العصبي عن طريق الإفراج عن بعض الهرمونات من جسمك. ومن الواضح أن هذا له تأثير إيجابي كبير على مزاجك. فقد أظهرت دراسة أجريت عام 2008، في جامعة بجنوب فلوريدا، أن 90% من الأشخاص الذين بكوا خلال المواقف العصيبة، تحسن مزاجهم بشكل كبير.

5- يمكن أن يحسن صحتك العامة

يساعد البكاء على تنظيم التمثيل الغذائي الخاص بك، كما يمكنه أن يساعد أيضاً على مكافحة قضايا الصحة الجسدية الشائعة كارتفاع ضغط الدم، والسمنة، ومرض السكري.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات