وكالة

النقل تعتزم انشاء خط للسكك الحديدية يمتد للحدود التركية

twitter sharefacebook shareالخميس 25 شباط , 202167

أعلن وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي خلال زيارته الى تركيا اليوم الخميس، ولقائه نظيره التركي كارا اسماعيل أوغلوا، بعزم الوزارة على اقامة تعاون فاعل من اجل تطوير البنية التحتية الخاصة بقطاع النقل في العراق.

وحسب بيان وزارة النقل، تلقته "وكالة النبأ"، الشبلي قال اولويتنا هي فتح معبر حدودي جديد بين البلدين و اقامة خط سكة حديد مباشر مع الجارة تركيا و قمنا بتحديد الاجراءات العملية لتنفيذ المشروع الذي لن يقف مردوده الإيجابي على شبكة النقل بين البلدين فحسب بل ايضاً على منظومة النقل في المنطقة بشكل عام .

وبين بأنه قد تم شراء بعض آليات العمل والمركبات الكبيرة من تركيا بالاضافة الى استيراد شاحنات كبيرة لنقل النفط الخام من الشمال الى الجنوب.

ولفت الى ان مثل هذه المشاريع ستسهم في تحسين واقع المواطن العراقي و توفير الاف فرص العمل مما يساعد في رفع مؤشر التنمية في البلاد .

من جانبه اعرب أوغلوا عن سعادته بزيارة وزير النقل العراقي للبلاد، مؤكداً رغبته بأنشاء وتنفيذ مشاريع مع الجانب العراقي من شأنها ان تصب بمصلحة الشعب العراقي و الشعب التركي على حد سواء .

وأشار البيان إلى ان الوفد العراقي سيقوم بزيارات ميدانية الى نفق أوراسيا، ومرمراي، وجسر جناق قلعة، و التي تعد من المشاريع الضخمة في تركيا والمنطقة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات