وكالة

المتحدث باسم مجلس الوزراء: الاتفاق على جميع فقرات موازنة 2021 باستثناء حصة الإقليم

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 23 شباط , 2021100

أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، أن عقدة الموازنة هي حصة الإقليم، فيما أكد أن الدولة لا تفاوض على سيادتها.

وقال ناظم في المؤتمر الاسبوعي لمجلس الوزراء تابعته "وكالة النبأ"، إن "الحكومة تدعو للالتزام الصارم بقرارات اللجنة العليا"، لافتا الى أن "مجلس الوزراء خوّل وزارة الصحة للتعاقد مع شركة سينوفارم المنتجة للقاح كورونا".

وأضاف، أن "مجلس الوزراء صوّت على مشروع قانون الحصانة القانونية للشركات المصنعة للقاح واستحداث صندوق للاضرار"، مبينا أنه "لا يمكن اعطاء اللقاحات دون الحصول على ضمانة قانونية من الاضرار الجانبية".

وتابع ناظم، أن "كميات لقاح كورونا ستأتي تباعاً وليست على دفعة واحدة"، موضحا أن "الكاظمي أكد ضرورة أن يحظى العراقيون بلقاحات كورونا قريبا".

وأشار المتحدث باسم الحكومة الى، أن "الحكومة تؤكد أنها وحدها فقط المسؤولة عن الملفات الأمنية بالبلاد، ولا يوجد أحد قادر على الضغط على الحكومة بالصواريخ العابثة للتدخل بالملفات الأمنية".

وبيّن أن "الدولة لا تفاوض على سيادتها".

ولفت ناظم الى أن "هناك استعدادات كاملة لزيارة بابا الفاتيكان، حيث إن الحكومة لديها مئات الطلبات من الإعلاميين الأجانب للمشاركة في تغطية زيارة البابا".

وبشأن الموازنة علق ناظم، أن "عقدة الموازنة هي حصة الإقليم وجميع الفقرات الأخرى تم الاتفاق عليها".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات