وكالة

تأكيد عراقي سعودي على أهمية التعاون والتنسيق المشترك

twitter sharefacebook shareالأثنين 22 شباط , 202156

اكد وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، ان العراق حريص جداً على تكثيف الجهود مع دول الجوار من أجل القضاء على الإرهاب والجريمة.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الداخلية في بيان تلقته وكالة النبأ، انه بعد أن وصل وزير الداخلية عثمان الغانمي، يوم أمس الأحد، على رأس وفد ضم عدداً من قادة الوزارة، الى المملكة العربية السعودية، حيث كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي، وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسط حفاوة كبيرة واستقبال مهيب، أجرى اليوم الإثنين برفقة نائب وزير الداخلية السعودي ناصر الداوود زيارة الى المديرية العامة لمكافحة المخدرات والادارة العامة للأدلة الجنائية، كما زار المديرية العامة لحرس الحدود، فضلا عن زيارة المركز الوطني للعمليات الأمنية".

واضاف ان "الغانمي اطلع على التقنيات التي تعمل بها هذه الدوائر والمديريات".

واشاد الغانمي "بما تمتلكه المملكة العربية السعودية من خبرات واسعة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة والمراقبة وتتبع الأهداف واستخدام الأجهزة الذكية".

واكد الغانمي على هامش زيارته لمركز العمليات الأمنية الموحد "على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين العراق والسعودية، فضلا عن تبادل الخبرات لكون البلدين الجارين تربطهما حدود مشتركة"، مشيرا الى ان "العراق حريص جداً على تكثيف الجهود مع دول الجوار من أجل القضاء على الإرهاب والجريمة". 

وشملت الجولة اطلاع وزير الداخلية على الممارسات الامنية من قبل حرس الحدود السعودي، وعلى التقنيات المستخدمة من قبل الأدلة الجنائية في كشف الحوادث ومنها العبوات الناسفة والتعرف على المواد المتفجرة ومختبرات الأسلحة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات