عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الخميس 04 آذار , 2016

الاسباب الرئيسية لطلب العبادي التفويض من البرلمان

كشف مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، عن أسباب طلب الأخير تفويضا من مجلس النواب، مؤكدا أن رئيس الوزراء لا يريد فرض أسماء عليه لشغل المناصب الوزارية.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي ان” العبادي لا يريد فرض اسماء عليه من الكتل السياسية في اجراء التغيير الوزاري, مبيناً ان "هذه الرغبة هي التي قصدها رئيس الوزراء بالتفويض وليس تجاوز دور البرلمان لأنه بالنتيجة أي عملية تغيير من أعفاء وزير او تعيين آخر لابد ان تتم عبر التصويت ومنح ثقة او سحب ثقة في البرلمان".

وأضاف أن "هذا امر دستوري لا يمكن تجاوزه ،وسيكون المحطة النهائية في التغيير"، مشيراً إلى أنه "في مداخلات قادة وممثلي الكتل السياسية في استضافة رئيس الوزراء الاخيرة في البرلمان كانوا مع التغيير ومع ضرورة الاصلاح الحكومي وتحدثوا على ضرورة التنسيق والتشاور مع الكتل السياسية في هذا الصدد".

وأكد الحديثي ان "رئيس الوزراء ليس عازما على تجاوز ذلك لانه بالنتيجة سيذهب الى البرلمان لتقديم مرشحيه، وبالتالي فان رئيس الوزراء مازال يعمل بالتنسيق والتشاور مع الكتل السياسية لضمان دعم ومساندة هذه الكتل للاسماء المرشحة عندما يتم عرضها أمام البرلمان".

وشهدت جلسة مجلس النواب التي عقدت السبت (20 شباط 2016)، استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة الواقع الاقتصادي والتعديل الوزاري المرتقب، فيما طالب البرلمان بتفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى وفق "المهنية والاختصاص"، فيما دعا الكتل السياسية إلى التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل "المصلحة العليا للبلد

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات