عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الخميس 04 آذار , 2016

القوات الامنية تقطع جميع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء

افاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بأن القوات الأمنية قطعت جميع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء وأغلقت وسط بغداد بالكامل، على خلفية التظاهرات التي دعا لها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال المصدر في حديث صحفي، إن "القوات الأمنية اتخذت إجراءات مشددة منذ، مساء الأمس، حيث قطعت جسر الجمهورية والسنك والصالحية وكرادة مريم واغلب الطريق المؤيدية الى المنطقة الخضراء"، مؤكداً حصول "انتشار مكثف لقيادة عمليات بغداد وباقي الأجهزة الأمنية ضمن المنطقة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية قطعت منطقه الباب الشرقي بالكامل وشارع أبو نؤاس وشارع السعدون، فضلا عن شارع الخيام وشارع الطيران".

وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت، اليوم الجمعة، عدم وجود أي موافقة رسمية للتظاهر قرب التقاطع المقابل لبوابة الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء، فيما حملت "بعض المسؤولين التابعين للتيار الصدري" المسؤولية عن أي خرق أمني أو أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

جدير بالذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، في (29 شباط 2016)، أهالي بغداد الى التظاهر على أبواب المنطقة الخضراء، وأبناء المحافظات أمام مجالس المحافظات، وفيما بين أن لجنة مشرفة ستحدد وقت التظاهرة، أكد على ضرورة ان لا تكون تلك التظاهرة مخصصة بجهة دون أخرى.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات