وكالة

كورونا يضرب العراق بقوة وكربلاء والنجف ضمن المناطق الاخطر

twitter sharefacebook shareالجمعة 19 شباط , 2021207

ضرب فيروس كورونا ارقاماً كبيرة هذا اليوم ليتجاوز اكثر من 4000 اصابة مؤكدة بحسب مل اعلنت وزارة الصحة، فيما تباينت الارقام بين المحافظات اذ وصلت ثلاث مناطق الى الخط الاحمر وهي مهددة بفرض حظر شامل للتجوال.

وقال عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد الموسوي، الجمعة، انه "إذا استمر هذا التصاعد السريع لفيروس كورونا، وخاصة زيادة الإصابات بالسلالة الجديدة، فإن ذلك سيشكل خطراً كبيراً وضغطاً على السلطات الصحية في العراق، ومن المؤكد أنه في ظل هذه الظروف فإننا ذاهبون باتجاه الحظر الشامل".  

وأوضح أن "الحظر الشامل سيستهدف المناطق والمحافظات التي تسجل ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات".

وبين أنه "حتى الآن، تم تشخيص 3 مناطق في العراق قد تعرضت إلى زيادة كبيرة في عدد الإصابات، وهي منطقة الكرخ في بغداد ومحافظة النجف وكربلاء، ونعتقد أن هذه المناطق سيفرض عليها الحظر الشامل في المرحلة القادمة".  

وأضاف الموسوي أن "هذه السلالة خطرة جداً وسببت الكثير من الأذى للكثير من الأنظمة الصحية في العالم بسبب سرعة الانتشار وشدة الاعراض، واستهدافها لكل الاعمار حيث أنه لا يوجد اي عمر يستثنى من الاصابة".  بحسب ما ذكر موقع ناس الاخباري.

وحول فعالية لقاح كورونا ضد السلالة الجديدة من الفيروس، قال الموسوي إن "كل التقارير والدراسات الرصينة تشير إلى أنه فعال ضد السلالة القديمة والجديدة من الفيروس".  

 

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات