وكالة

طرق لترك انطباع جيد لدى الناس

twitter sharefacebook shareالخميس 18 شباط , 202156

عادة في اللقاء الاولى بين الاشخاص نحاول ان نكّون انطباع مبدئي حول الشخص الذي نلتقي به ، وكذلك لا يستغرق الأمر سوى نظرة سريعة،  ليقيمك أحدهم عندما تلتقي معه للمرة الأولى.

ويكوّن الشخص الآخر رأيه عنك بناءً على مظهرك العام ولغة جسدك وسلوكك وآرائك وماذا ترتدي، مع كل لقاء جديد، يتم تقييمك ويتشكل انطباع شخص آخر عنك. قد يكون من المستحيل تقريباً عكس هذه الانطباعات الأولى أو التراجع عنها.

 كيف تكوين انطباع أول رائع وجيد وفقاً لموقع mindtools.

1. الدقة في الموعد

الشخص الذي تقابله لأول مرة لن يكون مهتماً بـ"عذرك" للتأخر. خطط للوصول مبكراً ببضع دقائق، وامنحك لنفسك وقتاً إضافياً للتأخيرات المحتملة في حركة المرور أو اتخاذ طريق خاطئ. إن الوصول مبكراً أفضل بكثير من الوصول متأخراً، وهو الخطوة الأولى نحو تكوين انطباع أول رائع.

2. تقديم النفس بشكل مناسب

بالطبع المظهر الجسدي مهم. لا يعرفك الشخص الذي تقابله للمرة الأولى، لذا فإن مظهرك هو عادة أول دليل لتكوين انطباع أول هذا يعني أنك بحاجة لتكوين انطباع أول قوي وإيجابي.

مفتاح الانطباع الجيد هو أن تقدم نفسك بشكل مناسب يقولون إن الصورة تساوي ألف كلمة، وبالتالي فإن "الصورة" التي تقدمها يجب أن توضح هويتك للشخص الذي تقابله.

يختلف اللباس المناسب أيضاً بين البلدان والثقافات، لذا فهو شيء يجب أن توليه اهتماماً خاصاً عندما تكون في مكان أو بلد غير مألوف. تأكد من أنك تعرف التقاليد والأعراف من خلال قراءة الأعراف الثقافية المختلفة.

3. كن على طبيعتك

إن ترك انطباع أول جيد يعني أنك بحاجة إلى "التوافق" إلى حد ما. لكن هذا لا يعني فقدان نفسك أو التظاهر بأنك شخص لست كذلك. أفضل طريقة لخلق انطباع جيد هي أن تكون على طبيعتك الحقيقية. القيام بذلك سيجعلك تشعر بمزيد من الثقة، ويساعدك على بناء الثقة، وكسب الاحترام والنزاهة من الأشخاص الذين تقابلهم.

ابتسم، لذلك لا يوجد شيء مثل الابتسامة لخلق انطباع أول جيد. الابتسامة الدافئة والواثقة ستريحك أنت والشخص الآخر. لذا فإن الابتسام هو الفائز عندما يتعلق الأمر بالانطباعات الأولى الرائعة. لكن لا تفرط في ذلك - فالأشخاص الذين يفرطون في هذا الأمر قد يبدون غير صادقين.

4. الانفتاح والثقة بالنفسعندما يتعلق الأمر بترك انطباع أول جيد، غالباً ما تتحدث لغة الجسد بصوت أعلى من الكلمات.

استخدم لغة جسدك لإظهار الثقة المناسبة والثقة بالنفس. قف مستقيماً، ابتسم، تواصل بالعين، استقبل بمصافحة قوية. سيساعدك كل هذا على إظهار ثقتك بنفسك وتشجيعك أنت والشخص الآخر.

يشعر الجميع تقريباً بالتوتر قليلاً عند مقابلة شخص ما لأول مرة. ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها، من خلال إدراكك لعاداتك العصبية، يمكنك محاولة السيطرة عليها.

كن إيجابياً، يتألق موقفك في كل ما تفعله. لذا، أظهر موقفاً إيجابياً، حتى في مواجهة النقد أو في حالة العصبية. احرص على التعلم من اجتماعك والمساهمة بشكل مناسب. أخيراً، أظهر أنه يمكن التواصل معك من خلال الحفاظ على أسلوب متفائل وابتسام.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات