وكالة

بعد تزايد الإصابات بكورونا.. الصحة تلوح بالحظر الشامل

twitter sharefacebook shareالسبت 13 شباط , 202178

حذرت وزارة الصحة، اليوم السبت، من تتصاعد نسب الإصابات بفيروس كورونا منذرةً بموجةٍ ثانية من الجائحة قد تكون أقسى من الأولى.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "تصاعد نسب الإصابة بفايروس كورونا طيلة الأيام الماضية بسبب التهاون بالإجراءات الوقائية من قبل المواطنين، واتساع التجمعات النخبوية والرسمية والمؤتمرات الجماهيرية والنقابية والاحتفالات الكبيرة بدون الالتفات الى خطورة تلك التجمعات على أتساع التفشي الوبائي وتبعاته الخطيرة على صحة المواطنين".

وأضاف البيان، ان "ومن جانب المسؤولية نكرر تحذيرنا للمواطنين كافة والمؤسسات الرسمية والنخب المثقفة والاعلامية بالالتزام التام بالإجراءات الوقائية وعدم اقامة اي تجمعات بشرية مهما كانت دواعيها اذ ان الوضع الوبائي بات خطيرا".

وأكدت الوزارة الصحة، ان " الوزارة أعدت حزمة من الاجراءات الوقائية التي تساعد في قطع سلسلة انتقال العدوى وتقليل نسب الاصابات إذا تم الالتزام بها، مشيرة الى، تنفيذ الحظر الصحي الشامل والغلق التام لكل مرافق الحياة الحيوية ذات التجمعات البشرية لحماية النظام الصحي من الاخفاق في استيعاب العدد المتزايد من الاصابات والوفيات وحماية المواطنين من تبعات الجائحة.

وبين البيان، ان "مسؤولية السيطرة على هذا الوباء ليست مسؤولية وزارة الصحة وحدها بل مسؤولية الجميع وان الالتزام بالإجراءات الوقائية هو الطريق الاقصر للسيطرة على الوباء".

وأشارت الوزارة الى، ان "الوزارة اكملت كل الاستعدادات اللازمة لمواجهة الموجة الثانية من الوباء وذلك بتعزيز قدراتها العلاجية والتشخيصية".

ودعت الوزارة، المواطنين الكرام الاسراع الى مراجعة مؤسساتنا الصحية في حال ظهور اعراض مرض الكورونا وعدم التأخير حتى لا تتفاقم الحالة وعندها يصعب انقاذها.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات