وكالة

ما الفرق بين التركيز والتعلق لتحقيق الهدف ..علم الطاقة الحيوية يوضح

twitter sharefacebook shareالسبت 13 شباط , 202158

الحياة بدون هدف لا معنى ولا قيمة لها ووجود الأهداف في حياتنا يؤكد لنا أننا ما زلنا أحياء، فالأهداف تساعدنا على تحقيق كل ما نتمنّاه في الحياة لتوصلنا في النهاية إلى النجاح العظيم، ويعمل الإنسان منذ بداية حياته كي ينجح في الوصول إلى أعلى درجات النجاح.

علم الطاقة الحيوية  يسلط الضوء على اهمية التخلي لتحقيق الهدف والفرق بين التركيز والتعلق.

 الفرق بين التركيز علي الهدف و عدم التعلق: التركيز على الهدف هو ان تعلق سعادتك وحياتك بهذا الهدف وان لم تحققه تشعر بانك ضائع او غير سعيد او غير مستقر او غير مرتاح او قلق.

كيف تعرف انك متعلق بهدفك: اذا كنت تفكر بهدفك او بشخص ولديك شعور بالحرمان بالنقص بعدم الحصول عليه او تأخره او صعوبته او خوف ورهبه من عدم تحقيقه هذا تعلق.

لماذا التعلق لا يحقق لي ما اريد: لانك  تجذب ما تشعر به وليس ما تفكر به تشعر بالنقص والحرمان تجذب المزيد وعندما تشعر بالوفرة والامتلاك تجذب المزيد، عقلك الباطن مصمم للعمل علي المشاعر وليس الرغبات.

كيف افك التعلق

 اولا: اربط اهدافك كلها بالله وحده ورضا الله مثلا، اريد المال حتى اعمل خير واحقق مشروعي واخدم المجتمع لإرضاء الله.

ثانياً: اجعل تعلقك بالله وحده تلك الرابطة هي وحدها التي تستحق التعلق بها فهو الرزاق مالك الملك وارتباطك بالله يجعلك في مشاعر سلام وحب لتحقق هدفك وتأكد ان الله يحبك ويرزقك ما تريد (ادعوني استجب لكم)

ثالثا: اجعل لنفسك هدف بديل اعلي من هدفك الحالي لأقناع العقل الباطن بالوفرة وتعدد الخيارات لديكم، توازي مع الهدف وتبادل مع حب لا مشروط وان كان هدف او شيء وكن بمشاعر تحقيق الهدف.

ما هو التخلي

التخلي لا يعني الانفصال عن ماتريد!، التخلي يعني ان تنهي شعور الحاجة والتعلق بالهدف، وان تبدا تستشعر الوفرة والاكتفاء والامتنان لكل ما تملك حتى تزدهر حياتك وترتفع مشاعرك فتتحسن نقطة جذبك.

-في التخلي عن الأشياء قوة تفوق قوة التمسك بها.

-كن مكتفي داخليا.

-حينما  تصل لمرحلة الشعور بالاكتفاء كل شيء سياتيك بأذن الله تعالي.

-أي  شيء تتخلى عنه يتعلق بك، وكل شيء تتعلق به يتخلى عنك.

-عندما تتخلى عن اهدافك ستجدها تطاردك بكل مكان.

 -وحينما تتعلق بها سوف تطاردها أنت وستبتعد عنك!.

-عندما تتخلى، ستجد ان كل شيء بدا يقترب ويتجلى لك وتحصل عليه.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات