الثلاثاء 02 آذار , 2016

قوات خاصة أميركية تعتقل قياديا في تنظيم داعش بعملية سرية في العراق

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية ما ذكرته صحيفة نيويور تايمز أن قوات خاصة أميركية تعمل في العراق اعتقلت قياديا في تنظيم داعش في هذا البلد.

وأكد مسؤول أميركي, اليوم الأربعاء, أن قوات خاصة أميركية تعمل في العراق اعتقلت قياديا في تنظيم داعش في هذا البلد وان هذا الاعتقال يتوقع أن يقود إلى اعتقال آخرين.

وأكد المسؤول في وزارة الدفاع، الذي طلب عدم كشف اسمه، ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز التي قالت إن قوة خاصة تضم نحو مائتي عنصر بينهم عدد كبير من قوة الكوماندوس "دلتا" نشرت في العراق قبل أسابيع هي التي اعتقلت هذا العنصر الذي وصفته بأنه "مهم".

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤولين أن المحققين الأميركيين يستجوبون المعتقل في مركز اعتقال مؤقت في اربيل شمال العراق على أن يتم تسليمه لاحقا للسلطات في كردستان. وقال المسؤول الأميركي "إنهم يحصلون منه على معلومات جيدة".

وترفض وزارة الدفاع الأميركية إعطاء أي معلومات عن هذه القوة خشية التأثير على عملياتها.

وينتشر في العراق نحو 3870 عسكريا أميركيا في مهمة لتدريب وإسناد القوات العراقية التي تقاتل تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جيف ديفيس لفرانس برس "بدأت القوة الخاصة الأميركية عملياتها في العراق لكننا لا نناقش تفاصيل العمليات" لأسباب أمنية.

وأضاف أن من بين مهام القوة الخاصة "القبض على قادة داعش"، وأن "أي اعتقال سيكون لفترة قصيرة ويتم تنسيقه مع السلطات العراقية".

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أن المحققين الأميركيين يستجوبون المعتقل في مركز اعتقال مؤقت في أربيل شمال العراق على أن يتم تسليمه لاحقا للسلطات في كردستان.

وقال مسؤول أميركي في وزارة الدفاع "لن نعود إلى الاعتقالات طويلة الأمد". فيما يسعى الرئيس باراك أوباما لإغلاق معتقل غوانتانامو في كوبا لكنه يواجه معارضة في الكونغرس.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات