الثلاثاء 02 آذار , 2016

العمال الكردستاني يؤكد جاهزية أربعة آلاف مقاتل لخوض معركة تحرير الموصل

أكد القيادي ب‍حزب العمال الكردستاني عكيد كلاري، اليوم الأربعاء، أن أربعة آلاف مقاتل من حزب العمال الكردستاني يستعدون لخوض معركة تحرير الموصل، معتبرا أن مشاركة الحزب ستكون "عامل توازن" في المدينة.

وقال كلاري في حديث صحفي، إن "أربعة آلاف مقاتل من قوات حزب العمال الكردستاني ستشارك في عملية تحرير الموصل"، مبينا أن "مقاتلي العمال الكردستاني كشروا عن أنيابهم، ويتلقون الآن تدريبات خاصة استعدادا للمعركة".

وأضاف كلاري، أن "مشاركة العمال الكردستاني لها أهمية كبيرة في تحرير الموصل"، لافتا إلى أن "القوات الحكومة العراقية والبيشمركة لا تستطيع تحرير الموصل بمفردها، بسبب واقعها الاجتماعي ومكوناتها الدينية والمذهبية".

وحذر كلاري من أن "مشاركة تركيا في عملية تحرير الموصل قد تخلق مشاكل بين مكونات المدينة"، مؤكدا أن "مشاركة حزب العمال الكردستاني ستكون عامل توازن في المدينة لإبعادها عن الحساسيات الطائفية والقومية".

وتابع أن "حزب العمال الكردستاني مستعد للتنسيق مع كافة الأطراف بشأن عملية تحرير الموصل"، لافتا إلى أنها "تواصل مع العشائر ووجهاء المنطقة للتنسيق والتعاون معهم".

يذكر أن قطعات عسكرية وصلت في (25 شباط 2016)، إلى قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى، استعدادا لبدء معركة تحرير الموصل من عناصر تنظيم "داعش"، حيث أكد مسؤولون وقادة عسكريون أن التحضير لهذه العملية قد أوشك على الانتهاء وإعلان ساعة الصفر باتت قريبة

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات