الثلاثاء 02 آذار , 2016

العبادي يدعو امريكا الى بيان موقفها من الحرب التي يخوضها العراقيون ضد داعش

دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الولايات المتحدة الامريكية الى بيان موقفها من الحرب التي يخوضها العراقيون ضد عصابات الإرهاب والتحديات التي يواجهها على حدوده وأراضيه.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن العبادي تلقى اليوم الاربعاء, اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي جو بايدن ، مشيرا الى أن الجانبان بحثا تطورات المشهد السياسي والأمني على الساحة العراقية.

وأضاف البيان أن العبادي استعرض خلال الاتصال الهاتفي تطورات العمليات الحربية، مشيدا بالانتصارات الكبيرة التي حققها ابطال الحشد الشعبي والقوات الامنية على مختلف محاور العمليات والتي كان آخرها تحرير جزيرة صلاح الدين من دنس العصابات الإرهابية.

وأشار البيان الى العبادي دعا بايدن الى تأكيد موقف الولايات المتحدة الامريكية من الحرب التي يخوضها العراق ضد الارهاب والتحديات المحتملة لحدوده وأراضيه. 

هذا وبحث الجانبان بحث خطط الاصلاح الاقتصادي والمالي، حيث شدد العبادي على أهمية المساهمة بدعم العراق في هذا المجال والإسراع بتزويده بأفضل الخبرات الدولية للنهوض بمتطلبات المرحلة من الناحية الاقتصادية بشكل يتلاءم مع حاجات العراق الآنية والإستراتيجية. انتهى خ ن.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات