عاجل
وكالة

الصحة النيابية ترجح ارتفاع الإصابات بكورونا إلى 5 آلاف يومياً

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 09 شباط , 202170

أكدت لجنة الصحة النيابية، اليوم الثلاثاء، أن الوضع الوبائي ما زال تحت السيطرة، فيما توقعت تجاوز الإصابات بكورونا حاجز الـ5 آلاف إصابة في حال الاستمرار بعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وقال عضو اللجنة جواد الموسوي لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته "وكالة النبأ"، إن "هناك ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الاصابات بفيروس كورونا، إلّا أنه لغاية الآن الوضع مسيطر عليه وتحت إمكانيات وزارة الصحة"، مبيناً أنه "لا ينذر بخطر كبير".

وتوقع الموسوي "تجاوز عدد الإصابات الـ5 آلاف إصابة في الأيام المقبلة في حال الاستمرار بعدم التزام المواطنين وعدم اتخاذ الاجراءات المناسبة من قبل الحكومة كتقييد حركة المواطنين، لا سيما في الأماكن المزدحمة ذات الكثافة السكانية والمولات والأسواق".

ورجح الموسوي "إصدار تعليمات جديدة خلال الأسبوع المقبل تقيد من حركة المواطنين في بعض الأماكن الخطرة، مستبعداً "فرض الحظر الجزئي كون أعداد الإصابات تحت السيطرة".

وكشفت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق، أبرز التوصيات التي رفعتها الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشأن فيروس كورونا، ولا تتضمن حظراً جزئياً للتجوال، بل تشمل غلق بعض المرافق الحيوية في ساعات من اليوم، وستشمل أيضا المدارس والكليات بجعل الدوام إلكترونيا.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات