وكالة

صنعاء: حذف أنصار الله من لائحة الارهاب خطوة نحو السلام

twitter sharefacebook shareالأحد 07 شباط , 202164

اعتبرت حركة أنصار الله الحوثيين، اليوم الاحد، اعلان الادارة الامريكية بقيادة جو بايدن بحذف اسمها من لائحة الارهابيين للولايات المتحدة الامريكية خطوة نحو السلام.

وقال عبدالإله حجر، مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، في حديث لوكالة فرانس برس وتابعته وكالة النبأ، ان "إلغاء التصنيف هو خطوة متقدمة في اتجاه السلام. لأنه إذا كانت الإدارة حريصة على تحقيق السلام لا بد أن يتحرك المبعوث الخاص الذي عينه بايدن، وإذا أراد أن يتحرك فعليه التحرك مع الأطراف جميعها".

وأضاف حجر، أن "الإدارة الأميركية الجديدة بدأت بداية جيدة لأنها أوفت بما كانت تعد به، وهذه بادرة جيدة".

وأشار إلى، أن "مصداقية هذه القرارات لن تتحقق إلا إذا ثبتت في الواقع وشعر بها الشعب اليمني في فك الحصار وإيقاف الحرب".

وأعلنت الخارجية الأميركية، الجمعة، أنها أبلغت الكونغرس رسميا بنية وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، شطب اسم حركة "أنصار الله" وقياداتها من لائحة الإرهاب.

وتأتي هذه الخطوة التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا غداة إعلان بايدن إنهاء الدعم الأميركي للعمليات الهجومية التي يشنها في الأراضي اليمنية التحالف العربي بقيادة السعودية، وكذلك تعيينه الدبلوماسي المخضرم، تيموثي ليندركينغ، مبعوثا أميركيا معنيا باليمن.

وأودى العدوان على اليمن المستمر منذ 6 سنوات في اليمن بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وشردت الملايين ما تسبب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات