الأثنين 01 آذار , 2016

إنفانتينو يأمل برفع عدد المنتخبات في المونديال إلى 40

جدد الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو أمله في رفع عدد المنتخبات في المستقبل من 32 إلى 40 في نهائيات كأس العالم، وهي الفكرة التي قدمها في برنامجه الانتخابي، وذلك حسب فيديو نشره الاتحاد.

وجدد الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو اليوم الثلاثاء, أمله في رفع عدد المنتخبات في المستقبل من 32 إلى 40 في نهائيات كأس العالم، وهي الفكرة التي قدمها في برنامجه الانتخابي.

ونقلت وكالة فرانس بريس عن الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي قوله "إنه ليس سرا، أفكر في كأس العالم بمشاركة 40 منتخبا أي بزيادة 8 منتخبات، وبالتالي بممثلين أكثر ولكن ليس أكثر من ذلك بما أن 40 منتخبا تمثل فقط 19 في المائة من الاتحادات ال209 المنضوية تحت لواء ألفيفا".

وأضاف "ذلك سيسمح لثمانية منتخبات إضافية بالتأهل، ولكن لمزيد من المنتخبات بالحلم في التأهل، وهذا أمر مهم". وبخصوص اللجوء إلى التكنولوجيا لمساعدة الحكام، أكد رئيس الفيفا فقط أن "خصوصية كرة القدم هي السلاسة، إنها رياضة بدون انقطاع، وبالتالي يجب أن نرى كيف سيكون تأثير المساعدة التكنولوجية للحكام على السلاسة".

وتجتمع الهيئة المخولة وضع قوانين لعبة كرة القدم، هذا الأسبوع في كارديف وقد تناقش ملف اللجوء إلى الفيديو للمساعدة في التحكيم. انتهى خ ن.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات