وكالة

تحليلات علم النفس لبعض المشاكل النفسية

twitter sharefacebook shareالسبت 06 شباط , 2021121

تُسهل عملية تحليل الشخصية في علم النفس في فهم الشخصيات البشرية، وعملية بناء الإنسان وتحقيق التوافق المجتمعي والنفسي الذي يضمن للجميع الحياة المستقرة.

ولكن علينا ان ندرك أن فهم النفس البشرية ومعرفة محركات سلوكها ودوافع أفعالها ليس بالأمر الهين، بل يحتاج إلى قدر كبير من المعرفة والتجارب للوصول إلى تحليل الشخصية بصورة قريبة من الدقة؛ لأن النتائج فيما يتعلق بعلم النفس والدراسة النفسية ليست مؤكدة بنسبة 100%.

تحليلات علم النفس لبعض المشاكل النفسية التي يعاني منها الانسان

لماذا أتعلق سريعا بالأشخاص؟

لأنك تعيش الفراغ طيلة الوقت، حياتك خالية من وجود الأحداث، ولا تجتهد بالمقابل من اضفاء أي معنى حول يومك. لا تصنع لنفسك اهتمام، ولا تنشغل بممارسة شيء تحبه، ولا تكرس وقتك بشيء يشغل تفكيرك وتسعى  لتطويره، لذلك أنت ترتبط بشدة بالأشخاص، فهم متعتك الوحيدة.

لماذا استمر بالصبر على شخص يزعجني؟

إن أكثر شيء يُحذر منه خبراء علم النفس هو أن تستمر في الصبر،  على العلاقات المليئة بالألم و الاستفزاز وسوء الظن وتُحاول التعايش معها فصبرك عليها سيفتك بصحتك نفسياً وعصبياً وسيقتلك تدريجياً . الخبراء يعتبرون أن العلاقات السيئة هي العامل الأول الذي يُسمم حياة الفرد .

لماذا اشعر بالاكتئاب ؟

في الغالب ﺍلاﻛﺘﺌﺎﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﺎﻧﻲ ﻣﻨﻪ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﻻ ﻳﺄﺗﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﻘﻊ ﻓﻴﻬﺎ، ﺑﻞ ﻣﻦ ﺍﻹﻓﺮﺍﻁ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ ﻓﻴﻬا.

لماذا اهرب الى النوم؟

الرغبة في النوم الكثير هو تصرف طبيعي من النفس لتجنب الإحساس المتكرر بالوحدة والحزن.

لماذا ادفع ضريبة النجاح؟

لكي تنجح عليك القبول بما حدث لك في الماضي بدون ندم، والقبول بالحاضر بكل ثقة، ومواجهة المستقبل بلا خوف.

 لماذا كثير المرض ؟

جميع المشاعر السلبية التي تكتمها بداخلك ستتحول بنسبة كبيرة الى مرض، والحل عبر عن مشاعرك السلبية ابكي دون خجل واحترم حزنك وتقبله، ثم اسمح له بالرحيل.

لماذا هناك اشخاص يتسامحون دوما؟

ليس كل من يتجاهل أخطائك أو تصرفاتك السيئة غير مدرك أو بطيء فهم، فبعض الشخصيات المعطاءة والعاطفية تتغافل عن زلات من تحب لكي لا تخسره.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات