وكالة

من بينها الإجبار على الابتسامة.. اغرب قوانين العالم تعرف عليها

twitter sharefacebook shareالخميس 04 شباط , 2021129

تختلف القوانين بين الدول، فلكل دولة مجموعة من القوانين التي تسير بها، فبعض الدول تفرض القوانين لتنظم سلوك أفرادها في جميع القضايا وجميع الأفعال اليومية المعتادة.

وهناك قوانين تعتبر أغرب القوانين المضحكة التي تتبناها بعض الدول، وهذه القوانين قد لا تكون لها صلة بالقضايا الكبرى كالقتل أو سرقة وغيرها

أغرب القوانين

إنه من المعروف أن لكل دولة قوانينها الخاصة والتي تختلف عن غيرها من الدول، فبعض الدول تعتمد على بعض القوانين التي قد تبدو لك غريبة ومن هذه القوانين:

-نسيانك لعيد ميلاد زوجتك يُعرضك للمساءلة، ففي ساموا غير قانوني أن تنسى عيد ميلاد زوجتك، ولذلك عليك وضع تذكير على الهاتف المحمول بذلك.

- ويجبر القانون في مدينة “ميتابو” كل من الرجل والمرأة في عمر ال 40 عام وأكثر بألا يتعدى مقاس الوسط من 32 إلى 40 بوصة.

-تتبنى كندا قانوناً يمنع تنظيف الجروح أمام الأطفال، وقانوناً آخر يمنع ري حدائق المنازل عند سقوط الأمطار.

- في الدنمارك يوجد قانون "لا تدقع إذا لم تشبع" حيث أنه إذا انتهت وجبتك ولم تكن شبعاناً يحق لك الذهاب دون أن تدفع الفاتورة.

- أما في ولاية آيوا لا يحق لرجل ذي شارب تقبيل امرأة في الأماكن العامة، ولذلك إذا كنت تريد تقبيل النساء فيجب عليك أن تحلق شاربك أو تفعل ذلك في منزلك.

-الابتسام يجب أن يكون إجباري في ميلان، فيوجد قانون يفرض عليك الابتسام في جميع الأوقات باستثناء الجنازات أو زيارة المستشفى.

- وفي بريطانيا يوجد قانون يقول أي حوت أو سمك الحفش يتم اصطياده يعد ملك لملكة إنجلترا ويتم مصادرته.

- و في أستراليا لا يمكن تغيير أي مصباح كهربائي دون الاستعانة بكهربائي مختص، فعند تغييرك للمصباح يجب أن تكون حذر من الخطر الكهربائي ومن عقوبة مخالفة هذا القانون.

- لا يحق المرأة قص شعرها دون إذن زوجها في ولاية ميتشيجان في أمريكا، فيتطلب منها أخذ إذن زوجها وتقديم أوراق موقعة منه قبل ذهابها لصالون التجميل.

- في سويسرا يكون غير قانوني إطلاقاً استخدامك ل “السيفون” بعد الساعة العاشرة ليلاً.

- وفي مدينة البندقية في إيطاليا لا يمكن إطعام الحمام، وذلك لأن فضلاتها تلوث المباني وقد فرضت غرامة تتراوح ما بين 50 إلى 600 دولار.

- وفي مدينة البندقية في إيطاليا لا يمكن إطعام الحمام، وذلك لأن فضلاتها تلوث المباني وقد فرضت غرامة تتراوح ما بين 50 إلى 600 دولار.

- ومن القوانين الغريبة في الدنمارك أنه يُمنع إطفاء المصابيح الأمامية للسيارات ولا يقتصر ذلك على الليل فقط بل يُمنع اطفائها أيضاً في النهار.

- وفي مدينة تشيليابنسك الروسية لا يجوز السير بسيارة غير نظيفة وتفرض غرامة قدرها 30 دولار أمريكيا لمن يسير بسيارة غير نظيفة بالشكل الكافي.

- وفي أستراليا يمنع امتلاك أكثر من 50 كيلو جرام من البطاطا في آن واحد.

- والقانون في فرنسا يمنع زواج أولاد العم إلا بإذن خاص من الرئيس ويتم نشر الخبر بشكل رسمي في الجريدة.

- ويسمح القانون الهولندي للزوجة الهولندية بتغيير اسم زوجها وليس له الحق للاعتراض.

- ويوجد قانون في مملكة سوازيلاند يمنع النساء من ارتداء البنطلون وأن أي امرأة تخالف هذه القانون بارتدائه تُعرض نفسها للعقاب.

- وفي الصين تعاقب الدولة أي عائلة تنجب أكثر من طفل واحد.

-في سنغافورة يوجد قانون يقضي بمنع مضغ العلكة خاصة في الأماكن العامة، وذلك للحفاظ على النظافة العامة ونظرا للتكاليف العالية لإزالة العلكة.

وعلى الرغم من غرابة هذه القوانين والتي تبدو سخيفة للكثير إلا أنها بالتأكيد لها فائدة تعود على شعوب الدول التي تعمل بها وتحقق هدف ما تسعى هذه الحكومات إلى تحقيقه.

المصدر

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات