وكالة

الدفاع الأميركية: قوة أيران النووية تعقد آمن المنطقة

twitter sharefacebook shareالخميس 04 شباط , 202152

أكدت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الخميس، إن تحول إيران إلى قوة نووية سيعقد أمن المنطقة، مؤكدا أن بلاده على أهبة الاستعداد للدفاع عن مصالحها هناك.

وأكد البنتاغون، أن "سحب حاملة الطائرات يو إس إس نيميتز (USS Nimitz) يأتي في إطار عملية تناوب القطع البحرية، مشيرا إلى أن بلاده لا تزال تحافظ على وجود قوي للغاية لردع النزاع في المنطقة ولدعم الشركاء والأصدقاء هناك".

وأضاف، "نسعى لتوفير خيارات للرئيس الأميركي جو بايدن للدفاع عن مصالح الولايات المتحدة، وواشنطن لديها حضور قوي في المنطقة لردع أي نزاع فيها".

وحول زيارة قائد القيادة الوسطي في القوات الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي للمنطقة الغربية في السعودية، قال وزير الدفاع كيريي، إن "محادثات ماكينزي مع المسؤولين السعوديين استكشافية وتجري منذ مدة".

وشدد كيريي على، أن "الزيارة لا تتعلق بالتفاوض على إنشاء قواعد عسكرية دائمة هناك، كما قال إن السعودية شريك أساسي في مكافحة الإرهاب، وإن هذه الشراكة تتواصل.

ووصف كيربي الوضع في اليمن، بأنه "أكبر كارثة إنسانية في العالم في الوقت الحالي، ونحن مدركون ذلك، مؤكدا أنه ينبغي على سلطات بلاده أن تبحث الموضوع مع السعودية".

وقال، إن "الرئيس بايدن يريد مراجعة مساهماتنا في دعم العمليات الهجومية للسعودية في اليمن"، مشيرا الى،أنه "عندما نقدم الدعم لشركائنا ينبغي أن ينسجم ذلك مع مصالحنا وقيمنا".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات