السبت 21 حزيران , 2015

وفد من عشائر الانبار يزور إيران لطلب دعم للمقاتلين بالسلاح

كشف شيخ عشيرة البومحل الطرابشة في محافظة الانبار عاشور المحلاوي، الاحد، ان وفدا من بعض شيوخ وعشائر الانبار زار ايران لطلب دعم المقاتلين بالسلاح لمحاربة "داعش"، فيما لفت الى ان المسؤولين بالحكومة الإيرانية اكدوا دعمهم للعشائر من خلال الحكومة العراقية.

وقال المحلاوي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "وفدا من عشائر محافظة الانبار يضم 14 شيخ عشيرة، اختتم امس زيارته الى ايران، بعد موافقة الحكومة المركزية على الذهاب الى هناك".

وأضاف المحلاوي ان "الوفد بحث مع الجانب الإيراني طلب الدعم لمقاتلي العشائر المتصدين لداعش بالسلاح والعتاد، فضلا عن مناقشة كيفية الحفاظ على وحدة العراق ورفض التقسيم والاقاليم والحفاظ على الحدود الإدارية للمحافظات".

وتابع المحلاوي، ان "الجانب الإيراني اكد دعمه لشيوخ العشائر بكل ما يحتاجونه من الدعم المادي والاقتصادي والسلاح والعتاد لمحاربة داعش من خلال الحكومة المركزية".

يذكر ان رئيس مجلس انقاذ الانبار الشيخ حميد الهايس كشف، 6 كانون الاول 2015، أن وفداً من عشائر المحافظة سيتوجه الى ايران لمناقشة سبل مساعدتهم في مواجهة تنظيم "داعش".

السومرية نيوز

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
علي عبدالحسين
العراق
2015-6-22
كل الخزي والعار على اهل العكل الذين يطلبون السﻻح من الفرس المجوس ... اﻻ يعلمون هم الذين يمولون داعش لقتل اهل السنة في العراق ويريدون اعادة مجد كسرى وزرادشت
من الموقع
لا يوجد رد