وكالة

العتبة الحسينية تعلن انفاق ملياري دينار على المستشفيات الحكومية ومراكز الشفاء

twitter sharefacebook shareالأربعاء 03 شباط , 202175

أعلنت العتبة الحسينية، اليوم الاربعاء، أن مع تفشي فيروس كورونا تم انفاق 2 مليار دينار لتجهيز المستشفيات الحكومية ومراكز الشفاء، بـ3400 طن تبريد.

وقال المشرف على مصنع الوارث التابع للعتبة الحسينية، صفاء علي حسين، في بيان، تلقته وكالة النبأ، إن "من دواعي الفخر ان يكون لمصنع الوارث لإنتاج أجهزة التبريد التابع للعتبة الحسينية المقدسة دور كبير بدعم المستشفيات في اغلب محافظات العراق، فضلا عن تجهيز (24) مستشفى ومركز للشفاء قامت كوادر العتبة الحسينية بالعمل على انجازها منذ ظهور جائحة (كورونا)".

وأوضح مسؤول مصنع الوارث للتبريد والصناعات الهندسية، أن "التحدي الاكبر كان في ظل انتشار الوباء من خلال غلق الحدود، وهنا برز منتج الوارث بصفته كمنتج وطني، حيث تم استنهاض كل الطاقات والهمم وباشرنا العمل ليل مع نهار لرفد مستشفياتنا ومراكز الشفاء لمواجهة فيروس (كورونا)".

وأضاف حسين، أنه "تم تجهيز جميع المستشفيات ومراكز الشفاء التي نفذتها العتبة الحسينية المقدسة بمعدل تقريبي (100) طن لكل مستشفى ومركز، أي ما يقارب (2400) طن تبريد لجميع المراكز والمشافي الموزعة في محافظاتنا الحبيبة"، لافتا إلى، إن "الاموال التي انفقت على تجهيز التبريد في مستشفيات البلاد والمراكز التي انشأتها العتبة الحسينية المقدسة بلغت (2) مليار دينار عراقي".

وأشار إلى أن "المصنع جهز المستشفيات الحكومية بأجهزة التكييف والتي بلغت السعة الكلية لها ما يقارب (1000) طن تبريد".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات