وكالة

اهالي الخيرات يناشدون محافظ كربلاء ومدير الصحة لانقاذ المستوصف الوحيد

twitter sharefacebook shareالأربعاء 03 شباط , 202186

وجه اهالي ناحية الخيرات جنوب محافظة كربلاء، مناشدة الى المحافظ نصيف الخطابي، ومدير  صحة كربلاء صباح الموسوي من اجل تاهيل المركز الصحي النموذجي الوحيد في الناحية.

وهذا نص المناشدة:

السيد محافظ كربلاء المقدسة

السيد مدير عام صحة كربلاء

م/  المركز الصحي في ناحية الخيرات

يوجد مبنى يحمل عنوان المركز الصحي في ناحية الخيرات وهو المركز النموذجي الوحيد في الناحية لكن من الناحية العملية ليس نموذجي اطلاقا بل انه المركز (المهمل) وذلك للاسباب التالية :

١. يتواجد طبيب واحد فقط (الثاني مجاز)

٢. لايتناسب وجود طبيب مع الإعداد والكثافة السكانية في الناحية مثلا اليوم أثناء مراجعة المركز يوجد حوالي ٧٠ مراجع ومراجعة واغلبهم كبار السن وشيبة اذ لايوجد كراسي انتظار و((طبيب واحد)) يتنقل بين الطوارئ وفحص المراجعين!!

٣. لايوجد اخصائين خصوصا في الباطنية والمفاصل والعيون وغيرها مما يجبر الناس مراجعة مستشفى الجمعية في قضاء الهندية التي تعاني هي الأخرى من الازدحام الشديد اذ يحتاج المريض حوالي ٣ ساعات ليصله الدور!!

٤. فضلا عن نقص بعض الادوية والمسلتزمات والاجهزة الطبية الضرورية.

٥. يجب ان يعلم السادة المسؤولين ان هذا المركز مهم بالنسبة لأهالي الناحية كونه المركز الوحيد من جانب ومن جانب اخر اغلب الناس بسطاء من حيث الحالة المادية لايمكنهم مراجعة العيادات الخاصة وايضا بعد مستشفى الجمعية عن الناحية..

٦. المركز يعاني من الإهمال بشكل كبير اذا لم تتمكنوا من الاهتمام به وتفعيله ليكون بخدمة اهالي الناحية باعتقادي اغلاقه افضل بكثير من وجوده بهذا المستوى!! 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات