وكالة

سومو توضح أسباب تقليص أمدادات النفط الخام لعام 2021

twitter sharefacebook shareالأربعاء 03 شباط , 202131

كشفت شركة تسويق النفط الوطنية سومو، اليوم الاربعاء، عن اسباب تقليص العراق امدادات النفط الخام لعام 2021، مؤكدة عدم تسلمها أي كميات من نفط اقليم كردستان.

وقال مدير عام الشركة علاء الياسري لوكالة الانباء العراقية (واع تابعته وكالة النبأ، إن "العراق مازال محتفظا بالمركز الاول بين مصدري النفط الخام للهند وللعام الرابع على التوالي".

واضاف، ان "الالية المعتمدة في تخصيص كميات النفط الخام الى الشركات العالمية المشترية للنفط الخام العراقي تكون وفقا للكميات المتاحة للتصدير والتي يتم اعلام الشركة بها من قبل وزارة النفط".

واشار الى ان" هذه الكميات تكون متغيرة سنوياً طبقاً لمجموعة من العوامل الفنية واللوجستية وبما ينسجم مع مقررات منظمة اوبك بخصوص حصة العراق من الانتاج العالمي ووفق ستراتيجية شركة تسويق النفط في استهداف الاسواق العالمية وبما يضمن حصص سوقية جيدة في الاسواق الواعدة منها".

واوضح، أنه"وفقا لخطة الإنتاج لهذا العام والمبنية على اساس قرار الاوبك والدول المؤتلفة معها لتخفيض الانتاج، فقد تم تخفيض الكميات المخصصة لجميع الشركات العالمية وليس لشركات التكرير الهندية فقط وبنسب مختلفة وبحسب الاهداف المرسومة لكل سوق، منوها بأن نسبة التخفيض للشركات الهندية كانت اقل من مثيلاتها للشركات العالمية الاخرى".

وأشار الى، ان"هذا الاجراء تم تطبيقه من قبل كافة الدول المصدر للنفط الخام في المنطقة على جميع الشركات العالمية المتعاقدة في هذا المجال".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات