عاجل
وكالة

تفاصيل الصيد الثمين غربي بغداد

twitter sharefacebook shareالأربعاء 03 شباط , 2021122

قال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمس الثلاثاء بأنه تم القضاء على الإرهابي أبو حسن الغريباوي ما يسمى قائد جنوب العراق في تنظيم داعش والإرهابي وغانم صباح المسؤول عن نقل الانتحاريين وآخرين من عناصر الارهاب.

وكتب على تويتر: "استكمالا لعهد أبطالنا بالقضاء على قادة عصابات داعش ووفاء لدماء شهداء العراق، تم اليوم القضاء على الإرهابي، أبو حسن الغريباوي، ما يسمى قائد جنوب العراق في التنظيم، والإرهابي غانم صباح".

وأضاف، "صباح هو المسؤول عن نقل الانتحاريين، وآخرين من عناصر الارهاب. قواتنا الأمنية رفعة رأسنا. عاش العراق".

وتعليقا على الحدث قال الباحث في شؤون الارهاب علي الطالقاني "اليوم شارفنا على اكتمال مسرح عمليات الحد أو القضاء على أبرز القيادات الارهابية في مناطق غربي بغداد وجنوب غربها التي تحدثت قبل شهر عنها وتحديداً منطقة الزيدان عبر منشور أطلقت عليه (تنبيه)".

وأضاف "جبار علي فياض أبو حسن الغريباوي أو ما يطلق عليه والي الجنوب ومسؤول عن تنفيذ عمليات القتل ونقل الانتحاريين، قتل الليلة بضربة جوية في منطقة الزيدان في ابي غريب".

وتابع أن "المهتمون بالشأن الأمني في مناطق جنوب بغداد وغربها يعلمون من هو الغريباوي الذي برز اسمه بعد انهيار التنظيم في منطقة الجرف لكنه حاول فتح قنوات تمتد على مسار نهر الفرات ليكون منفذا لتمرير الارهابيين بين جنوب غربي بغداد وغربها من جانب وبين جنوب العراق من جانب آخر".

وأكمل قائلا "بمقتل الغريباوي يعني أن داعش استهلك قياداته، بل باتت حتى تلك الأراضي النائية قيد المراقبة والرصد والتمكن من حركة الارهابيين، وان الأجهزة الاستخبارية باتت قادرة وبشكل كبير أن تمرر معلومات وتحديد أماكن دقيقة لتواجد قيادات التنظيم".

وأشار الطالقاني الى أن "مناطق حزام بغداد تعتبر من المناطق الاستراتيجية للتنظيم ومن قراها انطلقت التنظيمات المحلية للقاعدة ومن ثم مايطلق عليها الدولة الاسلامية وهي داعش".

وأوضح أن "الغالبية العظمى من المقاتلين هم من حزام بغداد، ومن المستبعد أن تترك مجموعات داعش هذا المناطق، لأسباب عديدة".

وبين الطالقاني ان الغريباوي "استلم المسؤولية الامنية لقيادة التنظيم في حزام بغداد وشارك في الهجوم على سجن ابوغريب والهجوم على سايلو الحبوب، وايضاََ متورط بقتل عناصر الصحوات من أبناء السنة في تلك المناطق ومتورط بالهجمات على نقاط الجيش والاتحادية عام 2019 تسلم ملف ولاية الجنوب الأمني والعسكري".

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول إن غانم صباح جواد الذي قتل في ضربة جوية اليوم هو المسؤول عن نقل الإرهابيين الانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما في ساحة الطيران.

وأضاف الناطق "جبار علي فياض والمكنى أبو حسن الغريباوي الذي تم قتله في الضربة الجوية اليوم هو الذي أشرف على العملية الإرهابية في ساحة الطيران".

وتابع "قواتنا الأمنية مستمرة بعملياتها النوعية الاستباقية"، مذكراً باستهداف "خمسة إرهابيين وقتلهم في وقت سابق على يدي قواتنا الأمنية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات