وكالة

الجهات القضائية توقف معاملات تعويض ذوي الشهداء في الانبار

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 02 شباط , 202198

اكدت لجنة الضحايا والشهداء والسياسيين في مجلس النواب، اليوم الاثلاثاء، ان الجهات القضائية أوقفت24 الف معاملة لتعويض ذوي الشهداء والجرحى في الانبار.

وقالت اللجنة في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "هناك الكثير من التحفظ على عمل بعض اللجان الفرعية لتعويض الشهداء والجرحى في المحافظات الساخنة، الانبار وصلاح الدين ونينوى".

وأضاف البيان، "وجود دور للمعقبين والفاسدين الذين بدؤوا باختراع وسائل جديدة في التزوير واستكمال معاملاتهم باسرع وقت ممكن، ما ادى الى سلب حق أسر الشهداء الحقيقيين في تلك المحافظات وتأخر انجاز معاملاتهم".

وتابع، ان "مجلس القضاء اتخذ اجراءات بعد تدقيق لجانه المختصة، بايقاف ما يقارب 24 الف معاملة بين شهداء وجرحى حيث شهدت معاملات الفئة الاخيرة ارتفاعاً في حالات التزوير في تلك المحافظات. 

واوضح، ان "مجلس القضاء استدعى في وقت سابق نحو الف جريح ومصاب، ولم يحضر منهم سوى 100 جريح، وهذا ما يؤكد  ان اغلب المعاملات هي لمزورين لا يمكنهم مراجعة القضاء لكي لا تنكشف 

الاعيبهم".

وطالبت اللجنة، هيئة الرئاسة البرلمانية بـمتابعة هذا الملف بشكل مباشر من اجل ايصال الحقوق لاصحابها"، مشيرة الى، أن "ملف التعويضات الحق مؤخرا بمؤسسة الشهداء بعد ان كانت لجان التعويضات مرتبطة بالمحافظات وهي من تشرف عليه بشكل مباشر وتزود اللجنة بالموظفين والقضايا اللوجستية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات