وكالة

وزير الداخلية يوجه بالتعامل بحزم مع موضوع (الدگة العشائرية)

twitter sharefacebook shareالأثنين 01 شباط , 202140

وجه وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، بالتعامل بصورة حازمة ووفق القانون مع موضوع الدگة العشائرية، وتطبيق مذكرات إلقاء القبض.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الداخلية في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "الغانمي، ترأس اجتماعاً ضم وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ووكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات وقائد عمليات بغداد، وقيادات الوزارة والفرق بالشرطة الاتحادية والفرق التابعة لقيادة عمليات بغداد، فضلاً عن ممثلين من الدوائر الأمنية والاستخبارية".

وأكد الغانمي، أن "الوزارة داعمة لقيادة عمليات بغداد بمفاصلها كافة"، موجها بـ"عدم الرتابة في العمل الأمني وعدم المجاملة او اعطاء اي فرصة للفساد والقضاء عليه، لأن الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة".

وشدد على "أهمية دعم السيطرات بشكل فعال بما يضمن وجود انسيابية في عملها"، موجهاً بـ"تطبيق مذكرات إلقاء القبض، والتركيز على الأمن المجتمعي وتفعيل دور المختارين وتحقيق الأمن المناطقي وكسب ثقة المواطنين".

وأضاف الغانمي، أن "العاصمة بغداد لها خصوصية من ناحية الرؤية الأمنية وعليه يجب العمل على تغيير الخطط بين الحين والآخر وحسب المستجدات"، داعياً الى "التأكيد على وحدة القيادة والسيطرة والتعامل على وفق القانون وبصورة حازمة مع موضوع (الدگة العشائرية)".

وأشار وزير الداخلية الى "ضرورة تفعيل دور الإعلام الأمني في إصدار البيانات والأخبار والتوعية والتثقيف".

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات