وكالة

بخصوص العراق.. بلاسخارت تزور إيران وتلتقي مستشار الخامنئي

twitter sharefacebook shareالأحد 31 كانون الثاني , 202167

أكدت مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، جينين بلاسخارت خلال زيارتها الى ايران، اليوم الأحد، على حفظ ووحدة وسيادة العراق واجراء انتخابات حرة فيه.

واستقبل مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي جينين بلاسخارت.

واكد ولايتي في تصريح، اطلعت عليه وكالة النبأ، على "ضرورة عدم تدخل الاجانب والدول الاجنبية في شؤون العراق".

وقال، إن الحكومة والشعب العراقي العظيم هم من يقررون مصيرهم لان هذا الشعب يمتلك ثقافة عميقة ومتجذرة وان علاقاتنا مع العراق واسعة وعميقة واخوية جدا".  

وأشار إلى "الدور والمكانة المهمة للمرجعية في العراق"، مشيراً إلى أن "هذه الانتخابات مصيرية جدا للعراق وسيكون هنالك مستقبل وضاء جدا امام الحكومة والشعب العراقي وان الجمهورية الاسلامية الايرانية على استعداد لتقديم اي دعم وتعاون مع البلد الصديق والشقيق العراق، مثلما كنا على الدوام الى جانب الحكومة والشعب العراقي وادت ايران دورا مهما جدا في مكافحة داعش وضحى القائدان الشهيدان سليماني وابومهدي المهندس بحياتهما كشهداء للمقاومة في مكافحة الارهاب وداعش وكان اغتيال هذين الشهيدين العظيمين عملا خاطئا وارهابيا من جانب اميركا".  

وأضاف، "لاشك أن انتخابات العراق ستكون انتخابات جيدة وبامكان الشعب العراقي في ضوء طاقاته القيمة التي يمتلكها والدور المهم للمرجعية، من التغلب على المشاكل، ونحن متفائلون جدا تجاه مستقبل العراق وستشهد العلاقات بين ايران والعراق المزيد من التطور".  

من جانبها أكدت المندوبة الاممية على "حفظ ووحدة وسيادة العراق واجراء انتخابات حرة فيه وقالت، إن أوضاع العراق أصبحت الان افضل من الماضي وهو بلد يمتلك طاقات جيدة من النواحي الاقتصادية والثقافية والتاريخية بين دول المنطقة ولابد من استثمار جميع هذه الطاقات".  

وأشارت بلاسخارت إلى "دور الشعب العراقي والمرجعية الدينية في العراق، مؤكدة على ايجاد الوحدة واجراء الانتخابات الحرة والجيدة في العراق".  

 

 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات