وكالة

توضيح حكومي بشأن ملف إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية

twitter sharefacebook shareالأحد 31 كانون الثاني , 202154

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الأحد، ان الحكومة العراقية تتابع خطوات إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية، وعازمة على تجاوز العقبات الإدارية والمالية والفنية.

وناقشت اللجنة العليا للخدمات والإعمار، الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالأبنية والمرافق الصحية التي تشرف عليها وزارة الصحة في بغداد والمحافظات.  

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، تلقته وكالة النبأ، أن "الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، استعرض رؤية الحكومة العراقية بالمشاريع والخدمات الصحية في بغداد والمحافظات، وأنها تتابع خطوات وزارة الصحة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، خطوات إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية، وعازمة على توفير كافة المستلزمات والتسهيلات اللازمة لتجاوز العقبات الإدارية والمالية والفنية، التي قد تواجه عملية ديمومة استمرارية المشاريع".  

وأضاف البيان أن "وزير الصحة حسن التميمي، قدم عرضاً شاملاً لما أنجزته الوزارة من مشاريع إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الشفاء الخاصة بعلاج المصابين من وباء كورونا في جميع المحافظات، وأن الوزارة حققت تقدماً ملموساً في توفير الأجهزة والمعدات الطبية، فضلاً زيادة أعداد المختبرات وأجهزة الأشعة".  

وأشار رئيس اللجنة العليا للإعمار والخدمات، صباح عبد اللطيف، بحسب البيان، إلى أن "اللجنة مستمرة بمتابعة نسب الإنجاز المتحققة للمشاريع الحيوية بشكل عام، والمشاريع الصحية بشكل خاص، من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة في مراحل التنفيذ، وإيجاد الحلول الملائمة للمعوقات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".

ونوه البيان الى ان "المجلس سيناقش في جلسته المقبلة، المشاريع الخاصة بوزارة الكهرباء في بغداد والمحافظات".