وكالة

مؤسسة النبأ تناقش القيم والأخلاق السامية التي نادى بها الرسول

twitter sharefacebook shareالسبت 30 كانون الثاني , 2021135

وكالة النبأ/ علي خالد

ناقشت مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام، اليوم السبت، من خلال المطبخ الفكري الأسبوعي، (محور الاقتداء برسول الله صلى الله علية واله من الجانب الفكري والأخلاق السامية)، بحضور الشيخ ناصر الاسدي ونخبة من الباحثين والأكاديميين.

وقال الشيخ ناصر الاسدي في حديث "لوكالة النبأ"، إن "المطبخ ناقش محور الاقتداء برسول الله صلى الله علية واله وسلم من حيث الإيجابيات والأخلاق السامية التي يفتقدها مجتمعنا".

وأضاف الاسدي، أن "البعض يظهر التدين ويلتزم بالشعائر الدينية ولكن في واقع العمل فأن السلوك يختلف عن المظهر الديني وهذا يعتبر انفصال بين المبدأ والفكر وبين الممارسة الواقعية وهذا يولد ازمة في العراقي".

ومن جانبه قال حامد الموسوي باحث في مركز الفرات للدراسات الاستراتيجية إنه "كانت ندوة أخلاقية قيّمة تحدث عن القدوة النبي محمد قدوة وانموذجاً في كل المجالات، خطيباً شجاعاً كريماً وصبوراً".

وبين في حديث "بوكالة النبأ"، أن "انفصال السلوك عن المبادئ اذ يعتقد الكثير من الأفراد بالقدوة والفضائل الأخلاقية إلا إنهم لا يستطيعون تطبيقها على سلوكهم، مما تسبب في زيادة الأزمة الأخلاقية، وسيطرة المستبدين على مقاليد الحكم وهذا ما أسهم في إهمال تربية المجتمع بالقيّم الأخلاقية لان الناس على دين ملوكهم".

وتابع الموسوي، أن "اهم التوصيات التي خرجت بها الورشة أن تقوم المؤسسة الدينية بتربية المجتمع وتوجيهه وفق القيم والمبادئ الأخلاقية التي تسهم في إحياء المجتمع وتقويته وإعادة الربط بين النخب والمجتمع وفق روابط أخلاقية وإنسانية مشتركة بعد إعداد النخب بشكل قيمي".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات