وكالة

بسبب خلافها مع ترامب.. اعتقال امرأتين حاولتا قتل نانسي

twitter sharefacebook shareالسبت 30 كانون الثاني , 202157

اعتقلت السلطات الفيدرالية الأميركية امرأتين في ولاية بنسلفانيا بتهم تتعلق باقتحام مبنى الكابيتول، أعربت إحداهن عن نيتها اغتيال رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، التي طالما كانت على خلاف مع ترامب.

وبعد ما يقترب من 4 أسابيع على اقتحام مقر الكونغرس الأميركي من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، لا تزال تفاصيل جديدة تتكشف عن الحدث الذي هز صورة الولايات المتحدة كأكبر ديمقراطية في العالم.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، أنه "تم التعرف على كل من ديانا سانتوس سميث وداون بانكروفت من خلال تسجيل مصور حصلت عليه السلطات، ظهرا فيه خلال مغادرتهما مبنى الكابيتول في 6 يناير الجاري وسط حشد كبير من الناس".

وقالت بانكروفت في فيديو أرسلته إلى أطفالها: "اقتحمنا مبنى الكابيتول"، وفقا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، وأضافت: "وصلنا إلى الداخل، وقمنا بالمهمة، كنا نبحث عن نانسي لإطلاق النار عليها في المخ، لكننا لم نعثر عليها".

وتواجه المرأتان، اللتان قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنهن كذبن في البداية على السلطات، 3 تهم فيدرالية، بما في ذلك الدخول عن عمد إلى مبنى أو أرض من دون سلطة قانونية، وإعاقة الأعمال الحكومية من خلال الانخراط في سلوك غير منظم أو تخريبي.