وكالة

التربية تكشف عن عدم تحديد موعد امتحانات نصف السنة

twitter sharefacebook shareالسبت 30 كانون الثاني , 2021147

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية حيدر فاروق، اليوم الخميس، عن عدم تحديد أي موعد لإجراء امتحانات نصف السنة للمراحل الدراسية كافة.

وقال فاروق في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن "الوزارة حتى الآن لم تحدد موعد امتحانات نصف السنة وكذلك العطلة الربيعية، مبيناً أنه "بعد أن يتم تحديد موعدها سيتم وضع الآليات والنقاط الخاصة بموضوع الامتحانات والعطلة".

وحول تنسيب الكوادر التربوية بين بغداد والمحافظات بين فاروق، أن "هناك قرارات خاصة للمحافظات وأخرى للتربية نتيجة تقاطع الصلاحيات بهذا الشأن إلّا أن التنسيب ما زال مستمراً".

وأضاف فاروق أن "التعليم التفاعلي أو التعليم داخل المدرسة لا يمكن أن يعوض بأي وسيلة أخرى، إلّا أنه في ظل الجائحة لا بد من إيجاد وسائل أخرى لتكون بديلة أو شريكة في العملية التربوية"،داعياً "الطلبة والأسرة على التفاعل مع التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد من أجل استمرار عجلة التعليم في ظل جائحة كورونا، لأن التحديات كبيرة جداً وأن فرص التعليم ما زالت متوفرة".

وأوضح أن "الإجراءات الوقائية تطبق بشكل جيد وهناك فرق رقابية من وزارة الصحة تزور المدارس وبالتعاون مع وزارة التربية من أجل فحص الطلبة والكوادر التدريسية وكذلك فرض هذه الإجراءات وتطبيقها".

وأشار فاروق الى أن "هناك ندوات توعوية تنظم من المديرية العامة للتربية الرياضية والصحة المدرسية في المديريات، وتقوم بطباعة البوسترات وتنظيم الندوات التثقيفية من أجل أن يلتزم الطالب والكوادر التربوية بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات