وكالة

المنافذ تفصح عن خطتها: 2021 عام الإيرادات العالية ومنع المخدرات

twitter sharefacebook shareالخميس 28 كانون الثاني , 202186

اكدت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، ان لديها بوابة إلكترونية ولديها منصة إلكترونية فيها كل الأجهزة الموجودة والدوائر التي أتمت إجراءاتها سابقا.

وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، إن "الهيأة استطاعت في الاسبوع الماضي ضبط العديد من عمليات التهريب، حيث ضبطت اربع شاحنات محملة بالسكائر كانت مخفية في حاويات في منفذ ميناء ام الشمالي"، مضيفاً أنه "كذلك تم ضبط أربع حاويات محملة بالأدوية البشرية مخفية ضمن بضائع مختلفة في منفذ ميناء ام قصر الشمالي، فضلاً عن ضبط عجلات تهريب كانت تحت الموديل غير مسموح باستيرادها في منفذ ميناء ام قصر الأوسط بعدد ٣٥ عجلة معدة للتهريب، كما ضبطنا اجهزة اتصالات مخفية ومعدة للتهريب".

وتابع أنه "تم ضبط كيلو مخدرات في منفذ مندلي الحدودي بالتعاون مع جهاز المخابرات والجهات ذات العلاقة في دائرة المخدرات في المحافظة، وكذلك تم اخلاء حاويات متروكة في المنافذ البحرية هذه الحاويات محملة بمواد سريعة الانفجار ومواد كيمياوية".

وبين أننا "نحن مستمرون في هيئة المنافذ الحدودية من بذل جهود اضافية لجعل عام 2021 عاما خاليا من التهريب وعام الايرادات العالية وكذلك يمنع دخول المخدرات واتمام عملية اجلاء الحاويات كافة من الموانئ البحرية من اجل سلامة هذا المنفذ الحيوي".

وبشأن مكتب التنسيق لهيئة المنافذ الحدودية المزمع المباشرة في الايام المقبلة في اقليم كردستان، أشار إلى أنه "تم مفاتحة الأمانة العامة من قبل المنافذ بشكل رسمي وبدورها  الأمانة ارسلت كتابا لحكومة الإقليم وممثليتها في الأمانة العامة، وبانتظار الاجابة، وبعدها يكون هذا المكتب على ارض الواقع ويمارس اعماله فيما يخص متابعة  منافذ الإقليم من قبل هيئة المنافذ في الإقليم".

وتطرق الوائلي إلى، ملف الأتمتة، إذ أكد هيئة المنافذ لديها بوابة إلكترونية ولديها منصة إلكترونية فيها كل الأجهزة الموجودة والدوائر التي أتمت إجراءاتها سابقا".

وأوضح، "اننا شرعنا في اكمال برنامج الوصل الضريبي ونحن بصدد انشاء الوصل الكمركي وهناك اجراءات تدقيقية عن طريق الحوكمة الإليكترونية في المنافذ الحدودية".

ولفت إلى أن "المنافذ لديها في الايام المقبلة اجراءات اخرى اضافية وكلها بجهود ذاتية من قبل هيئة المنافذ الحدودية بالتعاون مع الأمانة العامة والدوائر ذات العلاقة في المنافذ".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات