وكالة

مكتب الكعبي: الهدايا الكويتية عباءة عربية وتأتي ضمن الاعراف العشائرية

twitter sharefacebook shareالخميس 28 كانون الثاني , 202175

قال المكتب النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، اليوم الخميس ان "استلام الهدايا" من شيوخ عشائر الكويت خلال زيارة الوفد الأخيرة تأتي ضمن الأعراف العشائرية.

وقال المكتب في بيان، إنه "تعقيباً على ما تداولته بعض مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي لمقطع تبادل الهدايا خلال دعوة عشائرية في دولة الكويت، ان زيارة الوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي جاءت استجابة للدعوة الرسمية من رئيس مجلس الامة الكويتي، وهذه هي ليست المرة الاولى لزيارة وفد نيابي عراقي الى الكويت وهي جزء من الأعراف الدبلوماسية المتبعة بين البلدان الشقيقة والمتجاورة".

وأضاف "جرى استقبال الوفد العراقي من قبل اعلى المستويات في دولة الكويت، رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، وامير الكويت نواف الاحمد الجابر الصباح، وولي عهد البلاد ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية".

وقال البيان "اما بخصوص المقطع الفيديوي الذي انتشر عبر وسائل التواصل فنود بيان انه جرى خلال جلسة غير رسمية حيث وجهت للوفد العراقي دعوة من قبل عراقيين مقيمين في دولة الكويت وشيوخ عشائر كويتيين تربطهم علاقات طيبة مع أبناء عمومتهم من أبناء العشائر العراقية وبما انها جلسة عشائرية وليست رسمية، فيعد تبادل الهدايا عرف عربي متأصل لدى العشائر، والهدايا كانت عبارة عباءة زي عربي".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات