السبت 21 حزيران , 2015

كوبا اميركا: هيغواين ينقذ سمعة الارجنتين في المبارة رقم 100 لميسي

انقذ غونزالو هيغواين سمعة منتخب الارجنتين لكرة القدم عندما سجل له هدف الفوز الوحيد في مرمى نظيره الجامايكي 1-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول ضمن بطولة كوبا اميركا 2015 المقامة في تشيلي.

وسجل غونزالو هيغواين الهدف في الدقيقة الحادية عشرة.

وكانت الاوروغواي حاملة اللقب تعادلت مع وصيفتها البارغواي 1-1 وتأهلتا مع الارجنتين الى ربع نهائي البطولة.

واكد هيغواين تأهل الارجنتين التي تصدرت المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 5 للبارغواي و4 للاوروغواي، فيما لم تحرز جامايكا اي نقطة.

على ملعب ساوساليتو في مدينة فينا دل مار، تركت جامايكا التي خسرت مبارياتها الثلاث ولم يدخل مرماها سوى 3 اهداف وكانت جسر عبور المنتخبات الثلاثة الاقوى منها بكثير الى ربع النهائي، الارجنتين تعيش على اعصابها حتى اللحظة الاخيرة من زمن المباراة.

وفضل المدرب خيراردو مارتينو هيغواين مهاجم نابولي الايطالي حاليا وريال مدريد الاسباني سابقا، على سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي فانقذ ماء وجه الارجنتين وصيفة بطلة العالم.

وكان التفاهم الواعد في أوجه بين هيغواين وزميله السابق في الفريق الملكي الاسباني انخل دي ماريا جناح مانشستر يونايتد الانكليزي فأثمر بتسديدة خدعت الحارس الجامايكي دواين ميلر هدف الفوز الثمين (11) الذي وضع بلاده في الصدارة ما قد يغير حسابات قرعة ربع النهائي.

المباراة 100 لميسي

وكاد دي ماريا يأتي بهدف التعزيز بعد 11 دقيقة اخرى لكن تسديدته اصابت العارضة (22)، ومرة ثانية في محاولة اخرى اثر تمريرة من ليونيل ميسي كاد ينهيها في المرمى الخالي من حارسه الذي خرج لملاقاة نجم برشلونة الاسباني، بيد ان احد المدافعين ظهر في اللحظة وابعدها من على الخط.

وفي الشوط الثاني، عسكر الارجنتينيون في منطقة خصومهم، واصاب دي ماريا العارضة مرة ثانية (52)، وابعد ميلر كرة ميسي الذي خاض مباراته الدولية رقم 100 باطراف الاصابع في الرمق الاخير (56).

وبعد مضي ساعة من عمر اللقاء، استغل المنتخب الجامايكي العقم الارجنتيني وتحسن اداؤه بشكل لافت، وكاد ديشورن براون الذي يلعب في الدوري النروجي يأتي بالتعادل (67).

وبرر مارتينو الذي شاهد رجاله من المدرجات بعد طرده في المباراة مع الاوروغواي (1-صفر) في الجولة الثانية، هذا العقم ب"الارهاق"، وقال "في الشوط الاول، كان اداؤنا جيدا فسجلنا مبكرا وسنحت لنا 5 الى 6 فرص اخرى، لكن في الثاني اصبحت الامور اصعب".

واضاف "ايام الراحة الستة التي تفصلنا عن ربع النهائي ستكون مناسبة لنا لتصحيح الامور".

ويتعين على الارجنتين نتائج انتظار الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة حيث تلعب البرازيل مع فنزويلا، وكولومبيا مع البيرو (3 نقاط لكل من المنتخبات الاربعة)، لمعرفة هوية الخصم في ربع النهائي، وفي اسوأ الحالات ستكون البرازيل.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات