عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأحد 29 شباط , 2016

العراق يطلب من السعودية زيادة حصته من الحج ومنح تأشيرات الدخول من بغداد

دعت هيئة الحج والعمرة, اليوم الاثنين, السعودية الى زيادة حصة الحج أكثر من المخصصة حاليا للعراق، مطالبةً بمنح تأشيرة الدخول "الفيزا" من السفارة السعودية في بغداد وليس من الرياض.

وذكر بيان صادر عن الهيئة اليوم تلقت وكالة النبأ / (الاخبار) نسخة منه, "ان رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة خالد العطية التقى وزير الحج السعودي بندر حجار خلال الزيارة التي اجراها الى السعودية استعدادا لموسم الحج المقبل".

وأضاف البيان انه جرى خلال اللقاء الثنائي بين الجانبين التباحث بالأمور التنظيمية التي تتعلق بموسم الحج المقبل, والسعي الحثيث على انجاح عملية تفويج الحجاج وتيسير اداء مناسكهم بالصورة المطلوبة , بالإضافة الى تذليل المعوقات وتقديم الخدمات اللازمة التي تصب في راحتهم وسلامتهم.

من جهته واكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني ان "الهيئة ناشدت السلطات السعودية خلال اللقاء بزيادة حصة الحج المخصصة للعراق واعتماد احصائية التعداد السكاني الأخير".

وأضاف الكناني الهيئة طالبت بضرورة منح تأشيرات الحج ( فيزا ) من خلال السفارة السعودية في بغداد حصرا وعدم اعتماد الالية المعمول بها سابقا بمنح تلك التأشيرات من السفارات المتواجدة في الدول المجاورة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات