عاجل
وكالة

أٔم تنْحُر طِفلتِها بكربلاء .. وطاقم طبي ينقِذها من مُوتٍ مُحَقق

twitter sharefacebook shareالأحد 24 كانون الثاني , 2021171

اكدت دائرة صحة كربلاء، اليوم الاحد، إنقاذ طفلة بعد نحرها من قبل والدتها في كربلاء.

وقالت الدائرة في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "طاقُمٍ طبيٍ وصحيٍ مُتخصص في مدينة الإمام الحُسين (ع) الطبية بكربلاء المُقدسًة، وخبرتهِ في التعامل مع الحالات الطارئة والحرجة تمكن في إبقاء طفلة صغيرة على قيد الحياة عقب وصولها الى قسم الطوارئ وهي بحالةٍ حرجةٍ وفقدانٍ للوعي بعد نحْرها في مُقدمة الرقبة من قبل والدتها".

وقال مُدير المدينة الطبية الدكتور صباح الحُسيني، إن "قسم "الطوارئ استقبل طفلة بعمر (8) سنوات في منطقة المعملجي بعد إقدام والدتها على نحر رقبتها مما تسَبب في قطعٍ كاملٍ للقصبةِ الهوائية والمريء ونزفٍ حادٍ من الرقبة".

وتابع، إن "العناية الإلهية وسرعة إستجابة الملاكات الطبية والصحية وخبرتهم الجيدة في الحالات الطارئة كانت حاضرة في إنقاذها من مُوتٍ مُحقق وإبقائها على قيد الحياة، ليضيفوا إنجازاً طبياً آخر الى سجلهِم الحافل بالأعمال الإنسانية النبيلة".

وقال أخصائي جراحة الصدر والأوعية الدموية، الدكتور حسنين العُكلة الموسوي، إنه " تم إستلام الطفلة المُصابة وقد إجراءات الفريق فورية وعاجلة وذلك بعمل الإسعافات الأولية المُتمثلة بالمغذيات الوريدية وقناني الدم ووضع إنبوب القصبة الهوائية لحماية المجرى التنفسي".

وأضاف الموسوي، انه "تم الإتصال بنا للحضور إلى قسم الطوارئ حيث كانت الطفلة تُصارع المُوت وبحالة صدمةٍ وعائية وفاقدة للوعي تماماً ونسبة الأُوكسجين لديها 35 ٪، حيث تم إعطاء التخدير التام لها في داخل ردهة الطوارئ، وغسل منطقة الإصابة وتعقيمها، كون الطفلة، كانت تُعاني من قطع في القصبة الهوائية والمريء".

وأضاف الموسوي، انه "تم نقلها الى صالة العمليات الكبرى في الطابق الأول، حيث جرت لها عملية جراحية نادرة ومُعقَدة إستغرقت نحو ثلاثة ساعات مُتواصلة تحت التخدير العام ،وتم ايقاف النزيف، وخياطة المريء والقصبة الهوائية التي كانت مقطُوعة بصورة تامة ومن ثُم هندمة الجرح وغلقه تماماً بعد تحويل إنبوب التنَفُس الى مكانه المُعتاد، وقمنا بوضع إنبوبين، الأول للتغذية والآخر للقصبة الهوائية، ثم بدأت بعد ذلك مرحلة عمل تفويه القصبة الهوائية (tracheostomy) من قبل أخصائيو الأنف والأُذن والحنجرة وسط مُتابعة دقيقة لها".

وأشار الى، انه "الطفلةحيث تتماثل حالياً للشفاء بصورة تدريجية وبوضعٍ صحيٍ مُستقر وعاد تنفُسها يجري بصورة طبيعية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
أ.د. علي عبدالفتاح الحاج فرهود
العراق
2021-1-24
الشكرُ للٰهِ تعالى ، ثم لإِدارةِ مستشفى الحسين (عليهِ السلامُ) التعليمي ، وللفريقِ الطبي الجراحي والتخديري والصحيِّ المتكاملِ الذي أَحيا بمشيئةِ اللٰهِ تعالى هذه الطقلةَ المغدورةَ المظلومةَ - مهما كان ذنبُها وإِساءَتُها - فأَحيَوُا الناسَ جميعًا. بارك اللٰهُ لكم يا رجالَ المنظومةِ البيضاءِ المجاهدين المبدعين.

أ.د. علي عبدالفتاح الحاج فرهود