وكالة

ايران تصدر 792 ألف طن من البضائع للعراق واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين

twitter sharefacebook shareالأحد 24 كانون الثاني , 202154

أعلن المدير العام لجمارك محافظة إيلام (غرب ايران)، روح الله غلامي، عن تصدير نحو 792 ألف طن من البضائع إلى العراق من حدود مدينة مهران هذا العام (بدأ من 21 مارس/آذار 2020).

وقال غلامي، في حديث له اليوم الأحد نقلته وكالة مهر الايرانية أنه: "تعتبر حدود مهران من أكثر الحدود التي يتم فيها التصدير نشاطا في البلاد إلى العراق، حيث تشهد حركة 250 شاحنة من البضائع المصدرة يوميا".

وأشار إلى أن "هذا العام تم تصدير 792 ألف طن من البضائع من حدود مهران إلى العراق، وهي إحصائية جيدة بالنظر إلى أن الحدود أغلقت في النصف الأول من العام بسبب تفشي جائحة كورونا".

وكشف المدير العام لجمارك إيلام، أنه "في الوقت الحالي، تنشط حدود مهران خلال أيام الأسبوع ويتم الالتزام بجميع البروتوكولات الصحية في طريق التصدير".

وقال أن "أهم الصادرات من حدود مهران إلى العراق تشمل مواد البناء والفواكه والخضروات والمنتجات البلاستيكية والمنتجات الصناعية والزجاج والأكواب والأجهزة المنزلية والمنتجات المعدنية".

من جهة أخرى أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية عن موعد استئناف الرحلات الجوية بين طهران وبغداد، على الرغم من شمول إيران بإجراءات حظر السفر التي أعلنها العراق.

وسيستأنف العراق اليوم الأحد عبر الناقل الوطني، رحلاته المجدولة الى إيران، بتنظيم أربع رحلات بين النجف وطهران ومشهد ذهاباً وإیابا.

ويأتي الاجراء الجديد على الرغم من اعلان العراق إيقاف الرحلات الى عدد من الدول ومن بينها إيران وبريطانيا وجنوب افريقيا، على خلفية اكتشاف حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، والتي ظهرت ست حالات منها في ايران لغاية الان.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات